الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 06:24 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منتدى المستقبل يناقش «خاتم فيروزي لحكيم العائلة» الثلاثاء المقبل

غلاف الديوان
غلاف الديوان

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع، ندوة نقدية لمناقشة المختارات الشعرية "خاتم فيروزي لحكيم العائلة" للشاعر محمود قرني، وذلك في تمام السابعة من مساء الثلاثاء المقبل، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني.

ويناقش الديوان الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والكاتب والمفكر نبيل عبدالفتاح، ويدير الندوة الكاتب والإعلامي عمرو الشامي.

وقد صدرت المختارات الشعرية "خاتم فيروزي لحكيم العائلة" حديثا عن سلسلة "روائع الأدب العربي" بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

ويعد محمود قرني أحد أهم الأصوات في مسيرة الشعرية المصرية والعربية، وقد أصدر من قبل عشرة دواوين شعرية، هي: "حمامات الإنشاد"، و"خيول على قطيفة البيت"، و"هواء لشجرات العام"، و"طرق طيبة للحفاة"، و"الشيطان في حقل التوت"، و"أوقات مثالية لمحبة الأعداء"، و"قصائد الغرقى"، و"لعنات مشرقية"، و"تفضل.. هنا مبغى الشعراء"، و"ترنيمة إلى أسماء بنت عيسى الدمشقي"، فضلا عن عدد من الدراسات المهمة عن الشعر، من أبرزها كتابه "لماذا يخذل الشعر محبيه".

يذكر أن منتدى المستقبل للفكر والإبداع يعد إحدى أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية.

ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي "إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".

اقرأ أيضا.. «منتدى المستقبل يناقش رواية كل ما أعرف» لعلي قطب