الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 10:02 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب التجمع لـ”الطريق”: الإخوان لهم ”دور فعال” في السياسة الامريكية

سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع
سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع

اتجهت أنظار العالم العربي إلى المصالحة العربية، بعد التوقيع على "بيان العلا"، بالمملكة العربية السعودية، حول توفيق الأوضاع بين دول المصالحة العربية وقطر، خلال القمة الخليجية الـ41، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة تساؤلات حول العلاقة المصرية – القطرية، وموقف قنوات الإخوان من هذه المصالحة.

اقرأ أيضا: رئيس حزب الأحرار: بايدن يحمل فكرا إرهابيا يتوافق مع إعلام الإخوان (حوار)

وقال سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، إن جماعة الإخوان المحظورة لها دور في توظيف السياسة الأمريكية، ولا تغير من مواقفها الثنائية مع اختلاف الرؤساء، والتي لاقت دعمًا كبيرًا من قطر وتركيا.

 

وأشار "عبد العال" في تصريحه لـالطريق، إلى أن الإخوان جماعة داعمة للفكر الصهيوني المتطرف، المرتبط بسياسة أمريكا في المنطقة، ولذا سوف يكون للإخوان والسلفيين دائمًا أهمية كدعاة دولة دينية، تعطي مبرر لوجود دولة يهودية الديانة.

وأشار رئيس حزب التجمع إلى أن التفرة المقبلة، ستظهر النوايا الحقيقية لقطر، وضرورة العزلة عن دعم الإرهاب ومن يرعاهم، والفترة المقبلة ستظهر النوايا الحقيقية للمصالحة، وإن كانت التجربة الماضيه لا تبشر بالخير، ولكن يجب تراجعهم عن تمويل جماعات الظلام وبالأخص الإخوان المسلمين، منوها أن المشكله تكمن في الإدارة السياسية.

موضوعات متعلقة