الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس وزراء إسرائيل يكشف سياسة حكومته تجاه الاتفاق النووي مع إيران

رئيس وزراء دولة الإحتلال الإسرائيلي يائير لابيد
رئيس وزراء دولة الإحتلال الإسرائيلي يائير لابيد

أكد رئيس وزراء إسرائيل يائير لابيد، أن سياسة بلاده بشأن الاتفاق النووي هي مواصلة الضغط دون كسر القواعد، جاء ذلك في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية التي تنعقد في القدس.

وأوضح أن السياسة الإسرائيلية المتبعة تجاه إيران ستستمر، لكن دون كسر الأدوات، مثل "تقديم المعلومات الاستخبارية الموثوقة" للقوى الكبرى، حتى تكون إسرائيل جزءا من العملية ودون الإضرار بالعلاقة الخاصة مع الولايات المتحدة.

فيما ذكر يائير لابيد، خلال تصريحاته، أن بلاده تجري حملة مكثفة لمنع التوقيع على اتفاق نووي خطير بين إيران والدول العظمى، حيث وصف توقيع اتفاق نووي مع إيران بـ"الأمر الخطير".

وخلال تصريحاته أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الإدارة الأمريكية أخذت ملاحظات بلاده، حول نص الاتفاق النووي مع إيران بعين الاعتبار.

وكشف "لابيد" خلال تصريحاته أيضا عن أن رئيس الموساد ديفيد برينع، سيسافر غدا إلى واشنطن، وذلك لشرح مخاطر الاتفاق النووي مع إيران للإدارة الأمريكية.

ويذكر أنه سبق وصرح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد قبل أيام، أن الجيش الإسرائيلي والموساد تلقيا تعليمات بالاستعداد لأي "سيناريو محتمل" بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

كما أكد لابيد بقوله "سنكون مستعدين للعمل من أجل الحفاظ على أمن إسرائيل"، وأوضح أن بلاده تخوض منذ أكثر من عام معركة سياسية بهدف منع إعادة التوقيع على الاتفاقية النووية مع إيران.

فيما ذكر أيضا أن هذه الاتفاقية "سيئة"، وذلك من خلال قوله "كانت سيئة بالفعل عندما تم توقيعها عام 2015، واليوم المخاطر الكامنة فيها أكبر".

وأشار لابيد في الوقت ذاته، إلى أن إسرائيل لا تعارض أي اتفاق، ولكن من الضروري حمل إيران على توقيع اتفاقية أفضل من هذا الاتفاق.

اقرأ أيضا: بقيادة عضو كنيست.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى