جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 05:09 مـ 17 رجب 1444 هـ

رسالة تحذيرية من الصدر للإيرانيين.. تعرف عليها

مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري
مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري

قام مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري اليوم ، بدعوة الإيرانيين بالالتزام بالقوانين العراقية ، وذلك خلال زيارتهم للعراق، لإحياء ذكرى دينية.

وجاء ذلك من قبل مقتدى الصدر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قال خلال تغريدته "جميع الدول لها قانونها الخاص ويجب الالتزام به خلال الزيارات الدينية تجنباً للفوضى، وخاصةً زيارة الأربعين".

وخلال التغريدة خص زعيم التيار الصدري بالذكر الزائرين الإيرانيين الذين يزورون الأماكن المقدسة في العراق، باعتبارهم الأكثر عددا، حيث أكد على ضرورة أنهم يجب أن يدخلوا إلى بلاده " بتنظيم و إذن وجواز رسمي وأن يحترموا القوات الأمنية والجهات المختصة".

فيما أوضح الصدر خلال تغريدته، أن "العراقيون سيلتزمون بضيافة الزائرين ما داموا ملتزمين بالتنظيم والقواعد العامة والقانون".

إلا أنه أشار إلى أن العراق غير ملزم بإدخال أعداد تفيض عن قدرته ، و أضاف مقتدى الصدر بقوله " نأمل ألا يتحولوا من ضيوف إلى مضيفين".

وتابع الصدر خلال تغريدته أيضا بدعوة السلطات في كربلاء إلى الحذر وضبط الأمن .

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الإيرانية ، أغلقت حدودها مع العراق وعلّقت الرحلات الجوية ، عقب اندلاع أعمال عنف داخل المنطقة الخضراء بـ وسط بغداد.

إلا أن السلطات الإيرانية أعادت فتح حدودها مع العراق أمام المسافرين، بعد وقت قصير من دعوة الصـدر أنصاره إلى الانسحاب من الشوارع ، وعودة الأوضاع إلى طبيعتها في الشارع العراقي.

اقرأ أيضا: بعد قطع الغاز الروسي.. فرنسا تكشف عن أولوياتها في الفترة المقبلة