الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:43 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل 4 أشخاص في اشتباكات دامية جنوب العراق

اشتباكات دامية في العراق
اشتباكات دامية في العراق

على خلفية التوتر المتصاعد منذ أيام في بغداد، أدت الاشتباكات العنيفة بين فصائل شيعية متناحرة في مدينة البصرة بجنوب العراق، اليوم الخميس، إلى مقتل 4 أشخاص، حسبما أفاد موقع "يورونيوز عربية".

ويشهد العراق منذ فترة اشتباكات عنيفة ضمن أزمة سياسية بين أنصار "التيار الصدري" الشيعي بقيادة مقتدى الصدر، والأحزاب والجماعات المسلحة التي يقال أنها تنتمي إلى إيران.

وأوضح مسؤولون عراقيون، أن أعمال العنف التي اندلعت وسط البصرة، في ساعة متأخرة من أمس الأربعاء و استمرت حتى صباح اليوم، أسفرت عن مقتل 4 أشخاص، من بينهم اثنين ينتمون لجماعة "سرايا السلام" التابعة للصدر.

واندلعت أعمال العنف مجددا في العراق هذا الأسبوع، بسبب اشتباك بين مسلحين تابعين للتيار الصدري وقوات الأمن العراقية من جهة، ومسلحين متحالفين مع إيران من جهة أخرى في بغداد، وهي جولة العنف الأسوء التي تشهدها العراق منذ سنوات طويلة.

وكانت قيادة العمليات المشتركة في العراق قد أعلنت حظر التجوال الشامل في جميع المحافظات، اعتباراً من الساعة 7 من مساء اليوم الإثنين، إلى حين إشعار آخر.

نتيجة لذلك، علقت شركات إقليمية رحلاتها إلى العراق، كما حذرت بعض الدول رعاياها من جولة العنف التي انطلقت منذ أيام ودعتهم إلى مغادرة البلاد، من بينها الكويت وإيران التي أغلقت حدودها مع بغداد.

اقرأ أيضًا: http://عبوة ناسفة تستهدف سيارة تابعة للحشد الشعبي شمال بغداد