الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:42 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبوة ناسفة تستهدف سيارة تابعة للحشد الشعبي شمال بغداد

انفجار سيارة في بغداد
انفجار سيارة في بغداد

قال مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، "إن عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة للحشد الشعبي ضمن قضاء الطارمية شمال بغداد"، مضيفًا أن الانفجار أسفر عنه مقتل شخص وإصابة 3 آخرين بجروح بالغة، حسبما نشرت شبكة "السومرية" الإخبارية.

وكانت وكالة أنباء محلية قد أشارت إلى عودة الهدوء إلى بغداد مرة أخرى، وذلك في أعقاب الاحتجاجات الدامية لأنصار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، وأنصاره من القِوَى السياسية الموالية لإيران، التي خلفت عشرات القتلى والجرحى، بعد اقتحامهم مقر القصر الجمهوري ومجلس الوزراء في المنطقة الخضراء وَسَط بغداد.

ووفقًا لشبكة "بي بي سي"، شهدت بغداد منذ أيام اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن في مناطق متفرقة في العراق، في أعقاب إعلان القائد الشيعي صاحب الكلمة المسموعة، مقتدى الصدر اعتزاله الحياة السياسية يوم الإثنين.

ومن جهتها، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق حظر التجوال الشامل في جميع المحافظات، اعتباراً من الساعة 7 من مساء اليوم الإثنين، إلى حين إشعار آخر.

نتيجة لذلك، علقت شركات إقليمية رحلاتها إلى العراق، كما حذرت بعض الدول رعاياها من جولة العنف التي انطلقت منذ أيام ودعتهم إلى مغادرة البلاد، من بينها الكويت وإيران التي أغلقت حدودها مع بغداد.

اقرأ أيضًا: http://تركيا تدعو رعاياها لمغادرة العراق بعد تجدد أعمال العنف

موضوعات متعلقة