الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:52 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

تركيا تدعو رعاياها لمغادرة العراق بعد تجدد أعمال العنف

العراق
العراق

دعت تركيا رعاياها إلى مغادرة العراق، اليوم الثلاثاء، بعد اندلاع جولة عنف جديدة تشهدها العاصمة العراقية بغداد، أسفر عنها مقتل 20 شخًا وإصابة المئات، في أعقاب إعلان القائد الشيعي مقتدى الصدر العمل السياسي نهائيًا، وَسْط أنباء عن سقوط صواريخ داخل المنطقة الخضراء وَسَط العاصمة بغداد.

ووفقًا لشبكة "بي بي سي"، شهدت بغداد اشتباكات مع قوات الأمن شهدتها مناطق متفرقة في العراق، في أعقاب إعلان القائد الشيعي صاحب الكلمة المسموعة، مقتدى الصدر اعتزاله الحياة السياسية يوم الإثنين.

تعليق الرحلات إلى العراق

نتيجة لذلك، علقت شركات إقليمية رحلاتها إلى العراق، كما حذرت بعض الدول رعاياها من جولة العنف التي انطلقت منذ أيام ودعتهم إلى مغادرة البلاد، من بينها الكويت وإيران التي أغلقت حدودها مع بغداد.

ومن جهتها، أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أن المنطقة الخضراء تعرضت في وقت مبكر من صباح الثلاثاء لقصف بأربعة صواريخ سقطت في مجمع سكني، لم يسفر عنه وقوع إصابات بشرية لكن البيان أشار إلى أضرار مادية.

اشتباكات مسلحة

وأفاد المصدر بأن مسلحين من أنصار التيار الصدري، أغلقوا حقل مجنون النفطي ومصفاة الشعيبة وأجبروا الموظفين على العودة إلى منازلهم في البصرة، جنوبَ العراق.

وكانت وكالات الأنباء قد تداولت أنباء عن اندلاع اشتباكات مسلحة في المنطقة الخضراء، التي تضم مقرات حكومية، أمسِ الإثنين، بين الجناح العسكري للتيار الصدر، وفصائل أخرى مسلحة لم يتم الكشف عن هويتها.

اضطرابات متفاقمة

نتيجة لذلك، أعلنت في ساعة مبكرة من اليوم الإثنين، حظر التجوال الشامل في جميع محافظات العراق، اعتباراً من الساعة 7 من مساء اليوم الإثنين، إلى حين إشعار آخر، بعد اقتحام أنصار زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، مقر القصر الجمهوري ومجلس الوزراء في المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وعلى خلفية الاشتباكات التي تشهدها بغداد، أعرب البيت الأبيض، اليوم الإثنين، عن قلقه تجاه ما يحدث في العراق، قائلًا ": إن التقارير التي نتلقاها عن الاضطرابات المتفاقمة في العراق تثير القلق".

ونقلت وكالة "رويترز" عن جون كيربي، منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض قوله:"الآن هو وقت الحوار في العراق لا المواجهة "، مؤكدُا أنه لن يتم إخلاء السفارة الأمريكية في العراق.

اقرأ أيضًا: http://عاجل.. اشتباكات مسلحة داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد