الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

العراق: مقتدى الصدر يقرر اعتزال العمل السياسي بشكل نهائي

زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

أعلن مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في العراق، اليوم الاثنين، أنه قرر الاعتزال النهائي للسياسة، وإغلاق المراكز التابعة له في العراق.

وجاء ذلك من خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" قال فيها: "ما أردت إلا أن أقوم الإعوجاج الذي كان السبب الأكبر فيه هو القوى السياسية الشيعية، باعتبارها الأغلبية، وما أردت إلا أن أقربهم إلى شعبهم، وأن يشعروا بمعاناته".

وتابع زعيم التيار الصدري: "كنت قد قررت عدم التدخل في الشئون السياسية، والآن أعلن الاعتزال النهائي، وغلق كافة المؤسسات، إلا المرقد الشريف والمتحف الشريف، وهيئة تراث آل الصدر".

وخلال التغريدة كشف مقتدى الصدر عن إمكانية تعرضه للاغتيال، وذلك من خلال قوله: "الكل في حل مني، وإن مت أو قتلت فأسألكم الفاتحة والدعاء".

جدير بالذكر أن قرار زعيم التيار الصدري يأتي في وقت يمر فيه العراق بأزمة كبيرة، نتيجة الاحتجاجات الشعبية التي تجتاح العراق، عقب الانتخابات البرلمانية المبكرة التي أجريت في أكتوبر الماضي، ولم تنجح القوى السياسية العراقية بعدها في اختيار رئيسًا للجمهورية، أو تسمية رئيس جديد للحكومة العراقية.

اقرأ أيضا: الرئيس الإيراني محذرا إسرائيل: «التقنية النووية حق إيران المسلم به»