الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:16 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكاظمي يقطع زيارته إلى العلمين بسبب التطورات السياسية في العراق

أرشيفية
أرشيفية

قطع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، زيارته لمصر، وعاد إلى بغداد لمتابعة تطورات الأحداث، وبحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء العراقي، قطع الكاظمي زيارته لمصر لمتابعة أداء قوات الأمن العراقية في حماية الجهاز القضائي ومؤسسات الدولة.

وحذر رئيس الوزراء العراقي من أن تعطيل عمل المؤسسة القضائية يعرض البلاد لمخاطر حقيقية، وشدد على أن حق التظاهر مكفول وفق الدستور، مع ضرورة احترام مؤسسات الدولة لمواصلة عملها في خدمة الشعب.

ودعا الكاظمي كافة القِوَى السياسية إلى التهدئة والاستفادة من فرصة الحُوَار الوطني لإخراج البلاد من أزمتها الحالية، ودعا إلى عقد اجتماع فوري لقادة القِوَى السياسية من أجل تفعيل إجراءات الحُوَار الوطني ونزع فتيل الأزمة.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، صباح اليوم الثلاثاء، تعليق أعماله وأعمال محاكمه بسبب التظاهرات أمام مبنى المجلس، وذكر المجلس - في بيان - أن مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية العليا اجتمعوا شخصيًا وإلكترونيًا صباح اليوم، عقب اعتصام مفتوح للمتظاهرين أمام مجلس القضاء الأعلى للمطالبة بحل مجلس القضاء الأعلى والضغط على المحكمة الاتحادية العليا لإصدار القرار، لذلك قرر الاجتماع تعليق عمل مجلس القضاء الأعلى ومحاكمه والمحكمة الاتحادية العليا.

اقرأ أيضا : روسيا تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة لوضع حد لاستفزازات كييف

موضوعات متعلقة