الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:08 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انفجار عبوة ناسفة في بغداد واستهداف دبلوماسيين أستراليين

أرشيفية
أرشيفية

قال مسؤولان أمنيان لوكالة أسوشيتد برس إن عبوة ناسفة صغيرة محلية الصنع انفجرت يوم الجمعة بالقرب من المنطقة الخضراء ببغداد بينما كانت قافلة دبلوماسية أسترالية تشق طريقها إلى المنطقة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

ووقع الانفجار وسط جهود البعثة الدبلوماسية الأسترالية للتوسط بين رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر وفصيل مدعوم من إيران من الأحزاب الشيعية المتنافسة، وفقًا لمسؤولين أمنيين، لإنهاء واحدة من أسوأ الأزمات السياسية في العراق في السنوات الأخيرة.

من جهتها، أفادت وكالة أسوشيتيد برس أن العبوة كانت "صغيرة" و"محلية الصنع"، وانفجرت بينما كانت قافلة دبلوماسية أسترالية في طريقها إلى المنطقة الخضراء، ولم تعلن السلطات العراقية عن أي تفاصيل بشأن الانفجار، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، ووقع الانفجار وسط مساعي البعثة الدبلوماسية الأسترالية للتوسط بين مقتدى الصدر والإطار التنسيقي، بحسب "أسوشيتد برس".

وتعلن السلطات الأمنية العراقية، بين الحين والآخر، أنها أحبطت عمليات استهدفت رتلًا عسكريًا للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في مناطق مختلفة بالعراق، وتتعرض قوافل قوات التحالف الدولي بالعبوات الناسفة من قبل الفصائل المسلحة التي تطالب بخروج هذه القوات وكافة القوات الأجنبية من البلاد، وتتسبب هذه الهجمات أحياناً في أضرار.

اقرأ أيضا: روسيا تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة لوضع حد لاستفزازات كييف