الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صناعة الشيوخ: القمة الخماسية تخدم العمل العربي المشترك

النائب تيسير مطر
النائب تيسير مطر

أشاد النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، بالقمة الخماسية والتي عقدت بمدينة العلمين الجديدة، لافتًا إلى أنها تؤكد على عمق العلاقات بين الدول الأشقاء وخاصة دولة الإمارات المتحدة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

القمة الخماسية

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن القمة الخماسية جاءت في توقيت مهم خاصة في ظل التحديات الضخمة التي يشهدها العالم، كما أنها تعد نقلة في التنسيق بين مصر والإمارات، والبحرين، والأردن، والعراق، لخدمة العمل العربي المشترك، كما أنها تسهم في دفع العلاقات العربية إلى مستويات متقدمة لمواجهة التحديات العالمية.

تعزيز التعاون بين الدول الخمس

وأضاف "مطر" أن المشاورات والاجتماعات العربية التي عقدت في العلمين عبرت عن رؤية سياسية شاملة لتعزيز التعاون بين الدول الخمس وتطوير العلاقة بينها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، لا سيما على المستويات السياسية والاقتصادية والتنموية، من ناحية أخرى.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة يوجه بتحقيق الاستفادة القصوى من منظومة «التشخيص عن بعد»

وفي سياق آخر، نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم، قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والمتعلق بإنشاء بعض الكليات التكنولوجية ومن بينها كلية تكنولوجيا صناعة الطاقة وتكنولوجيا العلوم الصحية بمدينة برج العرب، وجامعات "6 أكتوبر التكنولوجية وسمنود التكنولوجية وأسيوط الجديدة التكنولوجية".

موضوعات متعلقة