الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:05 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الإيراني محذرا إسرائيل: «التقنية النووية حق إيران المسلم به»

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

تناول الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الاثنين، الملف النووي الإيراني، والاتفاق الجاري حوله، وذلك خلال مؤتمر صحفي بمناسبة مرور عامًا على توليه الرئاسة.

وأكد إبراهيم رئيسي، خلال تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي الإيراني، أن التقنية النووية "حق إيران المسلم به"، مشددا على أنه "لا يمكن لأحد منعنا من هذا الحق".

وخلال تصريحاته حذر إسرائيل، وذلك من خلال قوله "ربما لن يبقى عندها شيء" إذا أقدمت على ما وصفها بخطوة "متهورة" ضد إيران، وتابع الرئيس الإيراني بقوله أن إسرائيل لا تريد حصول إيران على التقنية النووية، لكن طهران "حصلت على هذه التقنية ولا يمكن لأحد أن يحرمها منها".

وجدد الرئيس الإيراني تأكيده على أن بلاده لا تطمح لامتلاك قنبلة نووية، وذلك من خلال قوله إنه "لا مكان للأسلحة النووية في عقيدة" إيران.

وخلال تصريحاته دعا رئيسي إلى ضرورة حل "كافة قضايا الضمانات" التي طلبتها بلاده في محادثات فيينا، وذلك بهدف إحياء الاتفاق النووي.

وأوضح الرئيس الإيراني خلال تصريحاته، أن "من فرضوا العقوبات على طهران لم يلتزموا ببنود الاتفاق النووي"، كما ذكر أن بلاده لم تترك طاولة المفاوضات، لكنه أكد على ضرورة منحها "ضمانات قوية".

وجدير بالذكر أنه دخلت المحادثات ڨيينا حول الاتفاق النووي الإيراني، مرحلة جديدة خلال الأيام الماضية، حيث كشفت عدة أطراف مطلعة، أن هناك اقتراب من إمكانية إحياء الاتفاق النووي خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا: إصابة 11 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين

موضوعات متعلقة