الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:57 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.. عودة السفير الإماراتي إلى إيران

علم الامارات و إيران
علم الامارات و إيران

كشفت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، من خلال بيان رسمي لها، عن أن السفير سيف محمد الزعابي سيعود إلى طهران خلال الأيام المقبلة، وذلك لممارسة مهامه الدبلوماسية.

وقد أوضحت الخارجية الإماراتية في بيانها، أن عودة السفير تأتي في إطار "حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على تعزيز علاقاتها" مع إيران، وأيضا "تنفيذا لقرارها السابق في رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي إلى درجة سفير".

كما أفادت الخارجية الإماراتية خلال البيان، أن العودة تأتي أيضا في إطار الاتصال الهاتفي الذي جرى بتاريخ 26 يوليو 2022 بين وزير خارجية دولة الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ونظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

وذكرت أيضا أن ذلك يأتي بناءً على التنسيق الجاري مع وزارة الخارجية الإيرانية، وفق الأعراف الدبلوماسية المعمول بها بين الدول.

ومن جانبه فقد أوضح السفير سيف محمد الزعابي، أنه سيعود لممارسة مهامه الدبلوماسية في سفارة دولة الإمارات لدى إيران خلال الأيام القادمة.

والجدير بالذكر أن العلاقات بين الإمارات و إيران، شهدت تطورا ملحوظا خلال الفترة الماضية، حيث أجريت عدد من الزيارات بين البلدين، في إطار تعزيز العلاقات.

اقرأ أيضا: روسيا: صواريخ ”كينجال” الفرط صوتية أثبتت نجاحها في أوكرانيا