جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 11:38 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

«3 أيام إجازة».. نتائج مبهرة فى نسبة الرضا بين موظفي الشارقة بالإمارات

الشارقة
الشارقة

كشفت إمارة الشارقة، اليوم، عن نتائج نظام العمل الأسبوعي الجديد، الذي اعتمد 3 أيام إجازة في كافة الدوائر الرسمية.

نتائج مبهرة

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" اطلع الشيخ سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، خلال الاجتماع الذي عقده مع المسؤولين في الإمارة على نتائج نظام العمل 4 أيام بدلا من 5 والتي جاءت في مجملها مبهرة.

وأجريت دراسات بحثية للوصول إلى نتائج موثوقة حول التجربة الجديدة، وتبين أن المؤشرات ارتفعت بشكل ملحوظ في قطاعات البيئة، والمالية، والشرطة، وزادت نسبة الإنتاج، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

تنفيذ الأعمال بسرعة

وجاء في نتائج الدراسة أن نسبة تنفيذ الأعمال من قبل الموظفين ارتفعت بشكل غير مسبوق، وكذلك الرضا فيما بينهم، واختلفت طرق معاملاتهم مع المواطنين.

الشارقة تطبق نظام العمل عن بعد لكافة القطاعات – رادار نيوز

إلى ذلك ساهم النظام الجديد في خفض الحوادث المرورية، بنسبة 40% حيث كانت مرتفعة في نهاية 2021، كما باتت الإصابات الناتجة عن الحوادث أقل حدة عن السابق.

حقق نظام العمل الجديد، تحسنا ملحوظا في الأداء المالي لكافة الجهات الحكومية، وأظهرت التحليلات أن نسبة المصروفات قلت، بينما زادت نسبة الإيرادات، وفق "وام".

فوائد بيئية

على المستوى البيئي، أثبتت الدراسة أن هناك تراجعا كبيرا في نسبة انبعاثات الغاز الدفيئة، ومنها ثاني أكسيد النيتروجين، وأول أكسيد الكربون، وثاني أكسيد الكبريت.

وتعد الشارقة هي أول مدينة عربية، تعتمد نظام العمل 4 أيام أسبوعيا، بهدف تحسين الصحة النفسية للموظفين، الأمر الذي يؤي بدوره إلى زياة الإنتاج، إضافة إلى مكافحة التغير المناخي.

3 أيام أجازة أسبوعيا.. الشارقة تعلن نتيجة التجربة - صحيفة الأيام البحرينية

يشار إلى أن المجلس التنفيذي للإمارة قال إن الدراسات على تقييم الوضع الجديد ستظل جارية بشكل دوري حتى انتهاء العام 2022، لبحث الإيجابيات والعمل على تعزيزها، ومعالجة السلبيات التي قد تطرأ في الأشهر المقبلة.

وفي وقت سابق أعلنت الإمارت العربية المتحدة، تغيير نظام الإجازات الأسبوعية، على أن تكون السبت والأحد بدلا من "الجمعة والسبت"، فيما قررت "الشارقة" أن تمنح موظفيها يومًا إضافيا وهو "الجمعة".

اقرأ أيضا| مستشار ترامب يكشف لـ«الطريق» ما وراء مداهمة منزل الرئيس الأمريكي السابق