جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 03:44 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

لتعزيز العلاقات التاريخية.. رئيس مجلس القيادة اليمني يتجه إلى الإمارات والسعودية

السعودية واليمن
السعودية واليمن

انطلق رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد محمد العليمي، اليوم الإثنين، إلى العاصمة الإماراتية، أبو ظبي، في زيارة عمل غير رسمية، تشمل كذلك المملكة العربية السعودية، لتعزيز العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين.

ووفقًا للمكتب الإعلامي لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، تأتي هذه الزيارات تجسيدًا للعلاقات التاريخية المتأصلة مع المملكة العربية السعودية والإمارات، فضلًا عن دورهما الفعال في تحالف دعم الشرعية، وتقديم الدعم الاقتصادي والإنساني للتقليل من معاناة الشعب اليمني على مدار سنوات.

وعلى خلفية زيارته الخاصة، يبحث مجلس القيادة الرئاسي اليمني سبل التعاون وتعزيز العلاقات مع المسؤولين الإماراتيين، كما يناقش المجلس الإجراءات المطلوبة لاستكمال تخصيص الوديعة السعودية الإماراتية المقدمة للبنك المركزي اليمني، والتدخلات المشتركة في القطاعات الإنمائية والخدمية، وسبل التنسيق بين الجانبين للتصدي للتحديات الأمنية المشتركة، وتحديدًا الجهود الرامية إلى تأمين طرق الملاحة الدولية التي تقوم فيها الإمارات بدور رائد في المنطقة.

وجدير بالذكر أن اليمن يعاني حربا أهلية منذ عام 2015، أدت إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم، كما وصفتها الأمم المتحدة، حيث يحتاج نحو 24 مليون يمني إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

موضوعات متعلقة