الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

روسيا تكشف عن تطورات مهمة حول الاتفاق النووي مع إيران

مفاوضات الوصول إلى الاتفاق النووي
مفاوضات الوصول إلى الاتفاق النووي

يستمر الاتفاق النووي الإيراني، بالسيطرة على المشهد العالمي، حيث يترقب الجميع التطورات بين الأطراف للوصول إلى اتفاق.

ومن جانبه، علق المبعوث الروسي إلى محادثات فيينا ميخائيل أوليانوف، على تطورات هذا الملف، بقوله أنه يمكن الوصول إلى نهاية إيجابية للجهود الدبلوماسية التي بذلت على مدى أشهر طويلة بهدف إعادة إحياء الاتفاق النووي خلال الأيام المقبلة.

وجاء ذلك خلال تصريحات للمسئول الروسي لوكالة "ريا نوفوستي" الروسية، حيث أوضح أن الأطراف المشاركة في محادثات الاتفاق النووي قد تتوصل إلى إجماع بشأن إحياء الاتفاق في الأول من سبتمبر.

كما تابع ميخائيل أوليانوف بقوله "إن اتفاقا بشأن استعادة خطة العمل المشتركة الشاملة يمكن التوصل إليه في الأيام المقبلة".

وخلال تصريحاته ألقى المسئول الروسي باللوم على واشنطن في تأخير تلك المفاوضات، معتبرا أنها أرادت إدخال قضايا لا علاقة لها بالاتفاق النووي.

وكشف أيضا عن أنه تم التوافق على العديد من البنود، إلا أنه أشار إلى وجود 3 نصوص لإعادة إحياء الاتفاق النووي، لذا يحاول الاتحاد الأوروبي تقريب وجهات النظر.

وجدير بالذكر أن الأيام الماضية شهدت كما هائلا من التسريبات بشأن المطالب الإيرانية، وما وصفها البعض بـ"التنازلات الأمريكية"، إلا أن واشنطن نفت رسميا صحة هذه التسريبات.

ويذكر أن المفاوضات النووية التي انطلقت في أبريل 2021 وامتدت لأشهر منذ ذلك الوقت و حتى الآن، وخلال الفترة الماضية دخلت المفاوضات مرحلة حاسمة.

لذا فإن البعض يرجح أن هذه المفاوضات، سينتج عنها اتفاق قريب.

أقرا أيضا: جوتيريش يحذر من خطر المجاعة في هذا الوقت