الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:35 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. اشتباكات مسلحة داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد

اشتباكات في العراق
اشتباكات في العراق

أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الإثنين، بأن هناك اشتباكات عنيفة تجري داخل المنطقة الخضراء الحكومية وسط بغداد، بين مسلحين تابعين للتيار الصدري ومجموعة أخرى لم يتم الكشف عن هويتها أو إذا ما كانت تنتمي للقوات الأمنية، أو الحشد الشعبي.

وكانت قيادة العمليات المشتركة في بغداد قد أعلنت في ساعة مبكرة من اليوم الإثنين، حظر التجوال الشامل في جميع محافظات العراق، اعتباراً من الساعة 7 من مساء اليوم الإثنين، إلى حين إشعار آخر، بعد اقتحام أنصار زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، مقر القصر الجمهوري ومجلس الوزراء في المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وكان أنصار مقتدى الصدر قد نفذوا اعتصاما داخل مبنى مجلس النواب العراقي وحوله، منذ شهر، كما حاصروا لفترة وجيزة مجلس القضاء الأعلى.

ومن جهته، قال الصدر:"كنت قررت عدم التدخل في الشؤون السياسية إلا أنني الآن أعلن الاعتزال النهائي"، وأعلن إغلاق كافة مؤسسات التيار الصدري باستثناء المرقد والمتحف الشريفين وهيئة تراث آل الصدر.

وعلى خلفية الاشتباكات التي تشهدها بغداد، أعرب البيت الأبيض، اليوم الإثنين، عن قلقه تجاه ما يحدث في العراق، قائلًا ": إن التقارير التي نتلقاها عن الاضطرابات المتفاقمة في العراق تثير القلق".

اقرأ أيضًا: http://واشنطن تعرب عن قلقها حيال ما يحدث في بغداد