الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:01 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العراق: أنصار التيار الصدري يقتحمون القصر الجمهوري.. وقرار بحظر التجول

أنصار التيار الصدري في القصر الجمهوري ببغداد
أنصار التيار الصدري في القصر الجمهوري ببغداد

قام أنصار التيار الصدري اليوم الاثنين، باقتحام القصر الجمهوري بالعاصمة العراقية بغداد، وفقا لما أفادته وسائل الإعلام العراقية.

فيما قررت قيادة العمليات المشتركة في العراق، فرض حظر التجول الشامل في العاصمة بغداد، وهو الذي يشمل السيارات والمواطنين كافة.

وذلك اعتبارا من الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم، بحسب بيان صحفي صادر عن قيادة العمليات المشتركة في العراق.

وجدير بالذكر أنه يأتي ذلك بعدما قرر مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في العراق اليوم الاثنين، اعتزاله العمل السياسي، مشيرا إلى احتمالية تعرضه للاغتيال.

وقال مقتدى الصدر من خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "ما أردت إلا أن أقوم الإعوجاج ، الذي كان السبب الأكبر فيه هو القوى السياسية الشيعية، باعتبارها الأغلبية، وما أردت إلا أن أقربهم إلى شعبهم، وأن يشعروا بمعاناته".

وأضاف: "كنت قد قررت عدم التدخل في الشئون السياسية، والآن أعلن الاعتزال النهائي، وغلق كافة المؤسسات، إلا المرقد الشريف والمتحف الشريف، وهيئة تراث آل الصدر".

فيما أوضح زعيم التيار الصدري خلال تغريدة ، أن هناك إمكانية تعرضه للاغتيال، وذلك من خلال قوله: "الكل في حل مني، وإن مت أو قتلت فأسألكم الفاتحة والدعاء".

جدير بالذكر أن أنصار التيار الصدري، معتصمين في محيط البرلمان العراقي منذ ما يقارب الشهر، وسط دعوات بضرورة حل البرلمان، وإجراء انتخابات برلمانية.

وعلى إثر التطورات الجارية في الشارع العراقي، عقد اجتماع عاجل جمع الرئيس العراقي الدكتور برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، لبحث المستجدات على الساحة الوطنية العراقية.

فيما شدد المجتمعون، على ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار والمسار الديمقراطي والدستوري في العراق، مؤكدين أنه واجب على جميع العراقيين، كما هو واجب مؤسسات الدولة والقوى السياسية الوطنية، وأن الحوار البنّاء هو الطريق السليم لإنهاء كل الخلافات الحالية حفاظا على مقدرات البلاد، وذلك بحسب بيان رسمي من الرئاسة العراقية.

اقرأ أيضا: العراق: مقتدى الصدر يقرر اعتزال العمل السياسي بشكل نهائي