الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل باتت الولايات المتحدة على شفا حرب أهلية؟

العنف في أمريكا
العنف في أمريكا

عبر رئيس تحرير صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن قلقه على أوضاع الولايات المتحدة، خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن المواطنين يعتقدون أن البلاد في طريقها لحرب أهلية.

وأضاف في مقال نشره اليوم الأحد، أن الاغتيالات والتهديدات الموجهة لعدد من المسؤولين، خلال الفترة الماضية، يزيد من القلق لدى المواطنين.

وأضاف "مارك فيشر" أن موجهة التهديدات زادت حدتها بعد تفتيش منزل الرئيس الأمريكي السابق في فلوريدا، حيث جرى استخراج معلومات سرية، آخرها كان في 20 صندوقا، وقال البعض إنها تحتوي على 700 صفحة.

وبين أن التهديدات وصلت لعدد من القضاة، والمسؤولين في مكتب التحقيقات الفيدرالي، بالتزامن مع حدة خطاب المتطرفين اليمنيين، وهو ما يزيد القلق نحو اندلاع حرب أهلية.

إلى ذلك أشار رئيس تحرير واشنطن بوست، في مقاله، أن استطلاعات الرأي التي أجرتها مراكز بحثية موثوقة، أكدت أن أغلب الأمريكيين يتوقعون صداما عنيفا بين المعارضة، مشيرا إلى تكثيف المتطرفين من تدريباتهم العسكرية.

ولفت إلى قول محللين، إن الحرب الأهلية في حال اندلاعها ستشهد البلاد تفجيرات في أماكن هامة، واغتيالات، لمسؤولين فيدراليين، مشيرا إلى قول محللين آخرين، إنه لا مخاوف من "حرب أهلية" لكن القلق كله نابع من زيادة الأعمال الإرهابية، خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا| ليبيا.. هدوء حذر بالعاصمة طرابلس وتبادل اتهامات بين «باشاغا والدبيبة»