الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:51 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

35 طائرة و8 سفن حربية صينية إلى تايوان.. والأخيرة تحذر

القوات الصينية
القوات الصينية

قالت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم، إن الصين تكثف من تحركاتها العسكرية، حول الجزيرة، خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى أنها تواصل إرسال المعدات الحربية إلى محيطها.

وبحسب روسيا اليوم، أوضحت الوزارة أن نحو 35 طائرة حربية، و8 سفن، باتت على مقربة من الدخول للجزيرة، في خطوة تمثل استفزازا خطيرا.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنه حتى الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي يوم 26 أغسطس، تم رصد السفن والطائرات، السالف ذكرها، بالقرب من تايون، مؤكدة أنها تتبع القوات المسلحة الصينية.

وذكرت أن 18 طائرة، عبرت خلال الساعات الماضية، الخط المتوسط لـ "تايوان" من بيها طائرات "سو- 30"، وطائرات "جي- 16 إس".

ولفتت وزارة الدفاع التايوانية، إلى أنها تراقب الأوضاع أولا بأول، موضحة أنها أرسلت قوات لاستطلاع الأوضاع، وحذرت القوات الصينية، عبر اللاسلكي.

وتصاعدت حدة الأزمة بين الصين، وتايوان، بعد الزيارة التي أجرتها رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، على رأس وفد من المجلس إلى جزيرة تايوان، وهو ما اعتبرته الصين تدخلا في شؤونها وأكدت أن ردها سيكون حسما.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه الولايات المتحدة الأمريكية أن الزيارة لا تستدعى التحركات العسكرية الهائلة لـ الصين، مشيرة إلى أنها سترد على أي انتهاكات قد تحدث في حق تايوان.

اقرأ أيضا| القصف الأوكراني يقطع الأمل الأخير لنقل الكهرباء إلى البلاد