الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الجفاف يخيم على نصف الأراضي الصينية.. ونقص في الطاقة الكهرومائية

جفاف الأراضي في الصين
جفاف الأراضي في الصين

أفادت الأرصاد الجوية الصينية، بأن الجفاف اكتسح نصف أراضي الصين الشاسعة بدرجات متفاوتة، ما أدى إلى إغلاق العديد من المصانع الصينية بسبب نقص الطاقة الكهرومائية الناتجة عن قلة المياه.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز"، نشرت إدارة الأرصاد الجوية الوطنية الصينية، أمس الأربعاء، خريطة توضح مدى تضرر الأراضي بسبب الجفاف الغير مسبوق، حيث لم تشهد مثل هذا الطقس الحار منذ بداية تسجيل بيانات الأرصاد الجوية منذ عام 1961.

جفاف مجاري الأنهار

وبحسب بيانات رسمية، فإن الجفاف يضرب نصف أراضي الصين بسبب نقص المياه هذا الصيف، حيث ارتفعت درجة الحرارة في العديد من المدن الكبرى تصل إلى 45 درجة مئوية في جنوب غرب البلاد، فيما جف عدد كبير من مجاري المياه بشكل خطير أبرزها نهر "يانغتسي" الذي يعد أكبر نهر في البلاد.

نتيجة لذلك، تأثرت مناطق بأكملها في الجزء الجنوبي من التيبت ذاتية الحكم، وهي منطقة جليدية ممتدة إلى المناطق الساحلية شرقًا، ويتجاوز عدد سكانها 370 مليون نسمة.

اقرأ أيضًا: قتيلا.. حصيلة القصف الروسي على محطة قطار في أوكرانيا