الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:10 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجفاف يضعف شوكة الطاقة الصينية في بكين

الجفاف في الصين
الجفاف في الصين

تسببت الانخفاض الكبير في منسوب المياه في السدود الكهرومائية بالصين، في اتخاذ السلطات إجراء تقنين الطاقة، والذي أجبر مصانع في جنوب غربي البلاد على الإغلاق، حتى الخميس المقبل على الأقل.

وهو ما يعني مزيد من الخسائر للصين، و ذلك في أكثر فصول الصيف حرارة وجفاف منذ عقود.

وتسبب الجفاف والحرارة في ذبول المحاصيل، كما تسببوا في انكماش أنهار، من بينها نهر اليانجتسي العملاق، وهو ما أدى إلى تعطل حركة بضائع.

وعلى إثر ذلك فإن الحكومة الصينية، ستعمل على حماية محصول الحبوب خلال فصل الخريف، والذي يمثل 75 بالمائة من الإجمالي السنوي للصين، باستخدام مواد كيميائية لتوليد الأمطار، وذلك وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام رسمية.

وفيما يتعلق بوضع إمدادات الطاقة في مقاطعة سيتشوان، فقد "اشتد بشكل أكبر"، وذلك بحسب قناة "تينسنت نيوز"، حيث أوضحت أن الوضع متوتر.

ومن جانبها فقد طلبت السلطات من مصانع الرقائق الإلكترونية والألواح الشمسية والسيارات وسلع أخرى في سيتشوان، إيقاف أو تقليل النشاط الأسبوع الماضي للحفاظ على الطاقة للمنازل، حيث زادت الحاجة لمكيفات الهواء وسط درجات حرارة تصل إلى 45 درجة مئوية.

وبحسب ما أفادته شركة "لير كيميكال" في إعلان عبر البورصة بمدينة شنتشن الجنوبية، فإن مصانعها في مدينتي جينيانغ وقوانغآن في سيتشوان ، تلقت أمرا بمد العمل بإجراء تخصيص الكهرباء حتى يوم الخميس.

اقرأ أيضا: السودان: إعلان حالة الطوارئ والبرهان يطالب بالدعم من الدول الصديقة