الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصف الأوكراني يقطع الأمل الأخير لنقل الكهرباء إلى البلاد

محطة زابوروجيه النووية
محطة زابوروجيه النووية

قال فلاديمير روجوف، عضو مجلس الإدارة العسكرية المدنية لمقاطعة زابوروجيه، إن الجيش الأوكراني قطع الخط الرابع والأخير، لنقل الكهرباء من المحطة الكهروذرية إلى أراضي أوكرانيا، جراء استهداف محطة زابوروجيه النووية.

وبحسب قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، قال المسؤول: "القصف الأوكراني لمحطة زابوروجيه النووية تسبب في اندلاع أزمة توريد الطاقة الكهربائية إلى الجانب الأوكراني"، مضيفًا أن الخط الرابع كان الأمل الوحيد لنقل الكهرباء إلى الضفة اليمنى لنهر دنيبر.

وبينما تتبادل موسكو وكييف الاتهامات حول استهداف محطة زابوروجيه النووية في أوكرانيا، انقطع التيار الكهربائي في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون بسبب ماس كهربائي في الشبكة جراء القصف الذي تسبب بنشوب حرائق في إنرغودار.

نتيجة لذلك، انطلقت أنظمة الأمان في محطة الطاقة النووية، وتم فصل وحدتين للطاقة عن الشبكة، لكن في وقت لاحق، جرى استئناف توريد الكهرباء إلى المقاطعتين.

جدير بالذكر، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر قرار، أمس الخميس، برفع تعداد القوات المسلحة الروسية من 1.9 مليون إلى 2.4 مليون نسمة ابتداء من عام 2023، وذلك لتعزيز قواته، في خضم عمليته العسكرية في أوكرانيا والتي انطلقت منذ 6 أشهر، وفقًا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

اقرأ أيضًا: بوتين يرفع تعداد جيشه إلى 2.4 مليون نسمة

موضوعات متعلقة