الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:30 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

البرلمان الأوكراني: الجيش الروسي يرتكب جرائم قتل واعتقالات لعمال محطة زابوريزهزهيا

أرشيفية
أرشيفية

قال مفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان دميترو لوبينيتس إن الجيش الروسي قتل ثلاثة من عمال محطة زابوريزهزهيا للطاقة النووية، واحتجز 26 آخرين أثناء احتلاله للمنشأة، وبحسب لوبينيتس، قُتل العمال الثلاثة جراء الضرب أو القصف، فيما تتهم روسيا المعتقلين بـ "نقل معلومات حول حركة ومكان معدات عسكرية روسية" في المنطقة.

وقال لوبينيتس: "هذه هي محطة الطاقة النووية الأوكرانية حيث يعمل المهندسون النوويون الأوكرانيون، والذين يتمتعون بحرية التواصل مع أي شخص يمكنه ضمان الحفاظ على سلامة محطة الطاقة النووية"، مضيفًا أنه تم اختطاف العشرات من الأشخاص من مصنع ومصيرهم لا يزال مجهولا.

اقرأ أيضا : روسيا تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة لوضع حد لاستفزازات كييف

مخاوف من وقوع كارثة

وشدد الرئيس الأمريكي جو بايدن وزعماء غربيون على ضرورة قيام الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة بزيارة المحطة الواقعة في جنوب شرق أوكرانيا حيث أثار القصف مخاوف من وقوع كارثة، ووجهت كييف وموسكو وابلًا من الاتهامات ضد بعضهما البعض بشأن العمل الأمني ​​والعسكري في وحول المحطة ، أكبر مجمع نووي في أوروبا.

لكن عدم الوصول المستقل إلى المحطة، التي تحتلها القوات الروسية منذ مارس ، يجعل من المستحيل التحقق مما يحدث هناك، كما دعا لوبينيتس الأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى الإسراع في إنشاء المنطقة منزوعة السلاح حول المصنع وإضافة إجراءات حماية لموظفيها لضمان صيانة المنشأة.

هجوم روسي مكثف

وفي سياق متصل أعلن أوليكسي كوليبا، رئيس إدارة الدولة الإقليمية في كييف أن صاروخان روسيان أصاب مجتمعات بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف.

وأضاف كوليبا: "في الليل شن العدو هجوما صاروخيا على إحدى التجمعات السكنية في منطقة فيشهورود، حيث تم تسجيل إصابتين، مشيرا إلى أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو تدمير للبنية التحتية.

وقال كوليبا إن تقييم المناطق المتضررة مستمر وإن الانفجارات الأخرى التي سمعها أولئك في المنطقة كانت من الدفاع الجوي الأوكراني.

اقرأ أيضا : بمناسبة مرور 6 أشهر على الحرب ..أوكرانيا تستعد لمزيد من العنف في عيد الاستقلال

موضوعات متعلقة