الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:14 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

15 قتيلا.. روسيا تقصف محطة قطار شرق أوكرانيا في «يوم الاستقلال»

تعرضت عدة مناطق في أوكرانيا لقصف روسي، في يوم الاستقلال الحادي والثلاثين، كما توقعت كييف وحلفاؤها، وشهدت محطة قطار قصفًا صاروخيًا، أسفر عن سقطوط ضحايا وخسائر مادية.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ذكر في مكالمة فيديو اليوم الأربعاء، مع مجلس الأمن الدولي في نيويورك، أن 15 شخصًا على الأقل قتلوا في هجوم صاروخي على محطة قطار تشابلين غربي دونيتسك شرق أوكرانيا.

قصف محطة قطار تشابلين

وذكر الرئيس الأوكراني أنه وفقا للمعلومات الأولية، 50 شخصا أصيبوا. وقال زيلينسكي إن"أربع عربات تحترق". وذكر أن عمال الإنقاذ موجودون في الموقع،.

وقال زيلينسكي "لسوء الحظ، قد يرتفع عدد الوفيات"، وأضاف "هكذا نعيش كل يوم. هذه هي الطريقة التي استعدت بها روسيا لجلسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وأظهرت صورة على منصات التواصل الاجتماعي يزعم انها من موقع الحادث، عربات قطار متفحمة، وكذلك سيارات محترقة في المكان ذاته.

وفي وقت سابق اليوم أعلن عن مقتل طفل في هجوم صاروخي روسي على دنيبروبتروفسك أوبلاست، وسمع دوي انفجارات عنيفة سمع في منطقة خميلنيتسكي غربي البلاد بعد ظهر الأربعاء.

بعد ستة أشهر من بدء الحرب الروسية ضد أوكرانيا، أكد الرئيس فولوديمير زيلينسكي على إرادة بلاده المستمرة في القتال. وقال زيلينسكي في خطاب يوم الأربعاء إن أوكرانيا ستقاتل "حتى النهاية". يتزامن مرور ستة أشهر على الحرب مع عيد استقلال أوكرانيا.

اقرأ أيضا: جبهة تيغراي تكذب حكومة إثيوبيا