الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الخارجية الأمريكية تدعو رعاياها إلى مغادرة أوكرانيا فورا

أرشيفية
أرشيفية

دعت وزارة الخارجية والسفارة الأمريكية في كييف المواطنين الأمريكيين الذين ما زالوا في أوكرانيا إلى مغادرة البلاد على الفور، محذرة من أن روسيا تكثف جهودها لشن هجمات على البنية التحتية المدنية والمنشآت الحكومية في الأيام المقبلة.

وجاء في تنبيه أمني على موقع السفارة على الإنترنت "السفارة الأمريكية تحث المواطنين الأمريكيين على مغادرة أوكرانيا الآن باستخدام خيارات النقل البري المتاحة بشكل خاص إذا كان ذلك آمنًا".

ويأتي التحذير الأمريكي المتجدد في الوقت الذي يقترب فيه الغزو الروسي غير المبرر لأوكرانيا من ستة أشهر يوم الأربعاء ويتبع تحذيرات مماثلة من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ومسؤولين آخرين، من أن موسكو قد تنفذ هجمات مكثفة بما في ذلك ضربات صاروخية>

ويتزامن ذلك مع عيد استقلال أوكرانيا في يوم الاستقلال الأوكراني؟

وقال زيلينسكي في رسالة بالفيديو نهاية الأسبوع: "يجب أن ندرك جميعًا أن روسيا قد تحاول هذا الأسبوع القيام بشيء قبيح بشكل خاص ، شيء شرير بشكل خاص".

في كييف أصدرت الإدارة العسكرية بالمدينة حظرا على جميع التجمعات الكبيرة بين الاثنين والخميس، قائلة: "إممنوع إقامة أحداث جماهيرية واجتماعات سلمية وتجمعات وأحداث أخرى تتعلق بحشد كبير من الناس".

وقال الجنرال ميكولا جيرنوف، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، إن الأمر صدر حتى تتمكن قوات الأمن من الرد في الوقت المناسب على تهديدات الصواريخ والقنابل التي تشنها قوات الاتحاد الروسي على مراكز صنع القرار والمنشآت العسكرية.

اقرأ أيضا : روسيا تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة لوضع حد لاستفزازات كييف