الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الروسي يعلق على اغتيال داريا دوغينا ابنة «عقل بوتين»

صحفية روسية
صحفية روسية

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عملية اغتيال داريا دوغينا، ابنة مفكر شهير مقرب من الكرملين في انفجار سيارتها بأنها "جريمة دنيئة"، معتبرًا أن الاستخبارات الأوكرانية تقف وراء مقتلها.

ووجهت أجهزة الأمن الروسية إصبع الاتهام نحو كييف، مؤكدة أنها دبرت عملية تفجير سيارة الصحفية دوغينا، ابنة المفكر الروسي الشهير ألكسندر دوغين، والملقبة بـ"عقل بوتين"، والتي كانت موهوبة ولامعة وتمتلك قلبًا روسيًا حقيقيًا كما وصفها الرئيس الروسي في رسالة تعزية نشرها الكرملين.

ولاقت داريا دوغينا الصحفية والمحللة السياسية الروسية حتفها، أمس الأول، على طريق سريع بالقرب من ولاية بولشي فيازيومي، بالقرب من موسكو، وهي مؤيدة قوية للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ونشرت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين، صورًا لمنفذة عملية قتل الصحفية الروسية ددوغينا، وهي أوكرانية الجنسية وتدعى ناتاليا شابان فوفك، وأوضحت الوثائق أن منفذة الجريمة تنتمي إلى الحرس الوطني لأوكرانيا، ويشار إلى أنها كانت تستهدفها منذ فترة حيث استأجرت شقة في المبنى الذي تعيش فيه دوغينا لرصد تحركاتها.

وكانت وسائل إعلام روسية قد أشارت أن عملية الاغتيال هذه كانت تستهدف في الأساس والدها، المفكر الروسي ألكسندر دوغين الحليف المقرب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي يؤيد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فيما نفت أوكرانيا صلتها بمقتل دوغين.

اقرأ أيضًا: الرئيس الفلسطيني يزور أنقرة عقب استعادة تركيا العلاقات مع إسرائيل