الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عقل بوتين».. تفاصيل حادث اغتيال ألكسندر دوجين الذي راحت فيه ابنته

لقيت ابنة الفيلسوف الروسي ألكسندر دوجين، الحليف المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مصرعها في انفجارعبوة ناسفة بسيارة والدها بالقرب من موسكو.

قال محققون إن داريا دوجين، ابنة الفيلسوف ألكسندر دوجين، لقيت حتفها عندما انفجرت سيارة تويوتا لاند كروزر التي كانت تستقلها.

يُظهر مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي قيل إنه تم تصويره في مكان الحادث سيارة تبتلعها ألسنة اللهب على جانب طريق.

يُعتقد أن دوجين، الملقب بـ "عقل بوتين" ويدافع عن عودة أوكرانيا إلى روسيا، ربما كان الهدف المقصود لأنه مالك السيارة التي كانت تقودها ابنته.

كان دوجين هو وابنته ضيوف شرف في حدث يسمى مهرجان "التقليد" الذي أقيم في ضيعة زاخاروفو خارج موسكو.

وقال محققون إن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة قرب قرية بولشية فيازيمي مساء السبت. حتى الآن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وقالوا إنه تم فتح تحقيق في جريمة قتل، وأن خبراء الطب الشرعي يفحصون مكان الحادث.

وقال أندري كراسنوف، رئيس حركة هورايزون الروسية، لوكالة الأنباء الروسية تاس: "كانت هذه سيارة الأب. كانت داريا تقود سيارة أخرى لكنها استقلت سيارته اليوم، بينما ذهب ألكسندر بطريقة مختلفة ... على حد علمي، كان ألكسندر المستهدف وحده أو ربما هما الاثنان".

من هو ألكسندر دوجين؟

وبحسب وكالة تاس، اشتعلت النيران في السيارة التي كان بداخلها دوجينا بعد انفجار.

درايا دوجين، التي فرضت عليها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عقوبات في وقت سابق من هذا العام، صحفية وخبيرة سياسية، وكانت أيضًا مدافعة صريحة عن الحرب في أوكرانيا.

لطالما دعا ألكسندر دوجين إلى توحيد المناطق الناطقة بالروسية وغيرها من المناطق لإنشاء إمبراطورية روسية جديدة واسعة، ويُعتقد أن له تأثيرًا كبيرًا على بوتين.

اقرأ أيضا: الجيش ينتشر وسط الأرجنتين للمساعدة في إخماد حرائق الغابات