الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:12 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش ينتشر وسط الأرجنتين للمساعدة في إخماد حرائق الغابات

أعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، انتشار القوات المسلحة للمساعدة في إخماد حرائق الغابات المندلعة منذ أكثر من أسبوعين، في وسط البلاد بمنطقة دلتا بارنا.

قال فرنانديز، في تغريدة على تويتر: "لا يمكننا السماح باستمرار الحرائق في دلتا -بارانا- التي تؤثر على البيئة وصحة الملايين من الأرجنتينيين. لذلك، فقد أمرت القوات المسلحة بااتخاذ إجراءات فورية لوقف الحرائق".

وأشار الرئيس إلى انتشار العديد من طائرات الهليكوبتر وأفراد الجيش، وقال فرنانديز إنه تم اتخاذ الخطوات اللازمة لضبط المسؤولين عن الحرائق، التي يعتقد أنها اندلعت عمدا.

وكان عمر بيروتي حاكم ولاية "سانتا في" شمال شرق الأرجنتين، قد طلب من الرئيس فرنانديز نشر الجيش للسيطرة على الحرائق في دلتا بارانا.

وفي روساريو أكبر مدن ولاية ساناتا والتي تضررت بشدة من الحرائق، خرجت الأسبوع الماضي احتجاجات ضد تعامل الحكومة مع أزمة حرائق الغابات.

حرائق متعمدة

حرائق الغابات اندلعت في الجزء الأوسط من الأرجنتين، في دلتا بارانا، التي يبلغ عرضها 14 ألف كيلومتر مربع وطولها 302 كيلومترًا ، مروراً بشمال مقاطعة بوينس آيرس ومقاطعي إنتري ريوس وسانتا في، ودمرت 10 آلاف هكتار من الأراضي.

وكان الدخان قد وصل إلى العاصمة بوينس أيرس، على بعد 300 كيلومتر من مدينة روساريو، حيث اندلعت الحرائق.

يُعتقد أن الحرائق، التي تحدث في شهري أغسطس ويناير من كل عام، يتم إشعالها عمداً من قبل مربي الماشية لفتح أراضي الرعي.

تشير التقديرات إلى أن أكثر من مئة ألف هكتار من الأراضي في المنطقة قد دمرتها الحرائق منذ بداية العام، وألحقت أضرارًا جسيمة بالأراضي الرطبة والحياة البرية في المنطقة.

اقرأ ايضا: سفير بغداد بالأردن في ورطة والسبب صور زوجته مع راغب علامة