الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تعزي الجزائر في ضحايا حرائق الغابات

وزير الخارجية
وزير الخارجية

أصدرت وزارة الخارجية بيانا أعربت فيه عن تعازي مصر ومواساتها للجزائر وشعبها ولذوى ضحايا الحرائق التي اشتعلت في عدد من الولايات الجزائرية، وتسببت الحرائق في وفاة وإصابة عدد من الجزائرييّن.

اقرأ أيضًا: عاجل| نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022: الهندسة 83.65% والإعلام 77.03%

وأكد بيان الخارجية أن مصر تقف إلى جانب الجزائر في هذا المُصاب الجلل، مُعربة عن التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

وتسببت الحرائق التي اشتعلت في الجزائر في ‏مصرع 10 أشخاص في حصيلة أولية بأعداد ضحايا الحرائق بالجزائر.

اقرأ أيضا: عاجل| توجيهات رئاسية بشأن الخدمات المقدمة لقاطني مدينة المنصورة الجديدة

وأصدر الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس جمهورية الجزائر اليوم الأربعاء، توجيها رئاسيا تضمن تسخير جميع الإمكانيات البشرية والوسائل المادية من أجل العمل على إخماد حرائق الغابات وتعويض المتضررين.

كما قدم تبون، أمس الثلاثاء، تعازيه لأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل لجميع الجرحى والمصابين مؤكدا على أن الدولة تسخر جميع الإمكانات من أجل العمل على إخماد الحرائق.

وفي سياق آخر قدم النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، التهنئة إلى الشعب التونسي، وذلك بعد الإعلان الذي أصدرته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية عن نتيجة التصويت على الدستور الجديد لتونس حيث أسفرت النتائج عن قبول الشعب التونسي للدستور الجديد.

وأكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، في بيانا له اليوم الأربعاء، أن دعم مصر للشعب التونسي الشقيق مستمر في خطواته نحو المستقبل وخاصة في ظل وحدة المصير والعلاقات الأخوية التي تجمع مصر وتونس والتي تمتد جذورها في أعماق التاريخ.

وأوضح دوريش أن الدستور التونسي الجديد جاء معبرا عن إرادة الشعب التونسي ودليلا قاطعا على أن التاريخ لن يعود للوراء مرة أخرى،وأن الممارسات التي هددت الدولة التونسية لا يمكن أن تستمر في المستقبل، لافتا إلي تونس تمضي نحو المستقبل بخطى ثابتة من أجل تحقيق آمال شعبها في حياة كريمة في دولة ديمقراطية يحكمها الدستور.

اقرأ أيضا: عاجل| توجيهات رئاسية بشأن الخدمات المقدمة لقاطني مدينة المنصورة الجديدة