الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:17 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إتحاد عمالي يدعو «شولتس» لاستعادة العلاقات مع روسيا

المستشار الألماني أولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس

طالب إتحاد الحرفيين في ألمانيا المستشار أولاف شولتس، باستعادة العلاقات مع روسيا، وتغليب مصلحة ألمانيا.

وجاء ذلك من خلال رسالة مفتوحة، لإتحاد الحرفيين في واحدة من أكبر ولايات ألمانيا للمستشار الألماني، أكد خلالها على ضرورة إستعادة العلاقات مع روسيا، و"عدم التضحية بالبلاد" من أجل أوكرانيا.

وخلال الرسالة طالب اتحاد الحرفيين في مقاطعة هالي ساليكريس في ساكسونيا، من المستشار أولاف شولتس، وقف جميع العقوبات ضد روسيا وبدء المفاوضات لإنهاء الحرب ضد أوكرانيا.

وقد استهل اتحاد الحرفيين رسالته، بالإشارة إلى أنه "نود أن نبدأ بالتأكيد على أن هجوم روسيا على أوكرانيا انتهاك واضح للمادة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة، وننظر إليه وننتقده باعتباره جريمة خطيرة، ومع ذلك، فإن جمعية الحرفيين معنية بشكل مبرر، نحن قلقون بشأن مستقبل أبنائنا وأحفادنا، قلقون بشأن استمرار وجود أعمالنا، وقلقون على بلدنا "، وذلك بحسب ما أفادت صحيفة "أوكانيا توداي".

وتضمنت رسالة إتحاد الحرفيين أيضا "نحن حرفيون نعلم من العديد من المناقشات مع عملائنا أن الغالبية العظمى منهم ليسوا على استعداد للتضحية بمستوى معيشتهم الذي حصلوا عليه بشق الأنفس من أجل أوكرانيا، إنها ليست حربنا أيضا".

الفساد في أوكرانيا

فيما أشارت الرسالة إلى أن أوكرانيا دولة ليست معصومة عن الفساد، ولا تعتبر دولة ديمقراطية مثالية، حيث أنها تحتل المرتبة 122 من حيث نسبة الفساد في أوروبا، وفقا لتقرير منظمة الشفافية الدولية بألمانيا.

وعقب ذلك تسأل الموقعون على الرسالة، بقولهم "هل تريد أن تعرض ألمانيا للخطر من أجل هذا؟".

جدير بالذكر أن ألمانيا تأثرت كثيراً بالحرب الروسية الأوكرانية، حيث شهدت إرتفاعا في معدلات التضخم، كما تضاعفت أسعار الكهرباء ثلاث مرات خلال عام، وذلك على أثر زيادة قياسية في أسعار الغاز نتيجة العقوبات على روسيا.

اقرأ أيضا:نتائج مخيبة لـ شولتس في أحدث استطلاعات الرأي.. الألمان مستائين