الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتائج مخيبة لـ شولتس في أحدث استطلاعات الرأي.. الألمان مستائين

المستشار الألماني أولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس

تولي المستشار الألماني أولاف شولتس منصب المستشارية منذ 8 أشهر ، منذ ديسمبر من العام الماضي ، إلا أن آخر استطلاعات رأي حول شعبيته كشفت عن صادمة.

حيث أوضح استطلاع رأي نُشرت نتائجه اليوم، أن نحو ثلثي الألمان مستاؤون من أداء المستشار أولاف شولتس وائتلافه المنقسم على نفسه.

وذلك في الوقت الذي يواجه فيه شولتس أزمات متتالية، منذ توليه منصبه في ديسمبر 2021.

فمنذ أن تولى أولاف شولتس المنصب، وهو يواجه أزمات متعددة ، تتمثل في حرب أوكرانيا وأزمة الطاقة والتضخم الحاد الارتفاع ومؤخراً الجفاف ، ويشار إلى أن هذه الأزمات تدفع أكبر اقتصاد في أوروبا إلى الركود.

إلا أن هناك البعض في ألمانيا ، وجه الاتهام للمستشار الألماني أولاف شولتس ، بأنه لا يظهر القيادة الكافية في طريقة حكمه.

ويشار إلى أن الاستطلاع أجراه معهد إنسا لصالح صحيفة بيلد أم زونتاج الأسبوعية ، وقد أظهر أن 25 بالمئة فقط من الألمان يعتقدون بأن شولتس يؤدي مهام منصبه بكفاءة ، وهي النسبة التي انخفضت عن مارس الماضي ، الذي سجل في نسبة 46 بالمائة.

وخلال استطلاع الرأي نفسه، فقد عبر 62 بالمائة من الألمان، عن رأيهم بأن شولتس لا يقوم بمهامه بكفاءة وهي نسبة قياسية، حيث قفزت من 39 بالمائة فقط في مارس.

هذا وقد أفاد الاستطلاع أيضا ، أن 65 بالمائة تقريبا من الألمان مستاؤون، من أداء الائتلاف الحاكم ككل، وهي النسبة التي ارتفعت أيضا عن استطلاع مارس الذي جاء بنسبة بلغت 43 بالمائة فقط من الألمان.

اقرأ أيضا: السودان: إعلان حالة الطوارئ والبرهان يطالب بالدعم من الدول الصديقة

موضوعات متعلقة