الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأول مرة.. إنجلترا تتوج بكأس أوروبا للسيدات

سيدات إنجلترا
سيدات إنجلترا

فازت سيدات المنتخب الانجليزي، على نظيرتهن المنتخب الألماني، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية للمسابقة القارية (يورو 2022) لكرة قدم السيدات ليصبح أول لقب في تاريخ الفريق النسائي.

سيدات ألمانيا تفشل في الفوز باللقب التاسع بعد الخسارة من إنجلترا

وبات منتخب إنجلترا للسيدات، أحدث المنضمين لقائمة المنتخبات الفائزات بكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للسيدات، عقب تتويجه باللقب لأول مرة في تاريخه، إثر فوزه 2 / 1 على منتخب ألمانيا، اليوم الأحد 31 يوليو 2022، في المباراة النهائية للمسابقة القارية (يورو 2022).

في المقابل عجز المنتخب الألماني عن إضافة لقب تاسع إلى خزائنه إثر خسارته نهائي ويمبلي.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1 / 1، حيث بادر منتخب إنجلترا بالتسجيل عن طريق إيلا تون في الدقيقة 62، غير أن منتخب ألمانيا أدرك التعادل في الدقيقة 79 من خلال لينا ماغول.

لأول مرة منتخب إنجلترا للسيدات يحققن لقب كأس أمم أوروبا

وعقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1، لجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، من أجل حسم الأمور.

وتمكن المنتخب الإنجليزي من الفوز في المباراة وإحراز اللقب خلال الوقت الإضافي، بعدما أحرزت تشلوي كيلي الهدف الثاني لأصحاب الأرض، فيما عجز المنتخب الألماني عن إدراك التعادل خلال الدقائق المتبقية والدفع بالمباراة إلى ركلات الترجيح، على أقل تقدير.

وكانت بوب تتقاسم صدارة قائمة هدافات البطولة مع الإنجليزية بيث ميد، برصيد 6 أهداف لكل منهما، قبل انطلاق المباراة النهائية.

اقرأ أيضًا : بعد إثارته الجدل.. مميزات جهاز «Whoop » الذي ارتداه محمد صلاح خلال مواجهة مانشستر سيتي

وكانت بوب تطمح لأن تصبح ثاني لاعبة أو لاعب تهز الشباك في كل مباراة بالبطولة، بدءا من دور المجموعات حتى المباراة النهائية، في نسخة واحدة من بطولة كأس الأمم الأوروبية للرجال أو السيدات، بعد النجم الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني، الذي حقق الإنجاز ذاته في نسخة أمم أوروبا عام 1984 للرجال.

طالع أيضًا : بعد تجنيس الجزيري.. هل يصبح الأخوين الجندي آمل مصر في الخماسي الحديث؟