الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:25 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إثارته الجدل.. مميزات جهاز «Whoop » الذي ارتداه محمد صلاح خلال مواجهة مانشستر سيتي

محمد صلاح
محمد صلاح

أثار الدُّوَليّ المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، الجدل، بعد ظهوره خلال مواجهة مانشستر سيتي، في كأس الدرع الخيرية، مرتديًا سوار Whoop الذكي، أحد أجهزة تتبع الصحة واللياقة البدنية من أجل قياس المؤشرات الحيوية للجسم بشكل مستمر.

وحقق فريق ليفربول، بطولة "الدرع الخيرية"، على حساب نظيره مانشستر سيتي، بعد الفوز عليه بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب “كينج باور”، في كأس الدرع الخيرية لعام 2022.

المباراة شهدت تألق لافت للنجم المصري محمد صلاح، بصناعة أول أهداف اللقاء وتسجيل الثاني وإسهامه في ثالث الأهداف ليتوج بالبطولة للمرة الأولى في مسيرته بعد الفوز 3-1.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يظهر فيها النجم محمد صلاح، بالسوار، مع ليفربول، لكنه ارتداها لأول مرة في المباريات، في اللقاء الودي التالي أمام كريستال بالاس.

وواصل محمد صلاح، ظهوره بـ"السوار"، في باقي المباريات الودية تحضيرًا للموسم الجديد، أمام كل من لايبزيج وسالزبورج، حتى جاءت اللحظة التي حظت بأكبر متابعة بين كل المباريات التي سبق ذكرها، مباراة الدرع الخيرية ضد مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا: بعد تجنيس الجزيري.. هل يصبح الأخوين الجندي آمل مصر في الخماسي الحديث؟

السوار الذكي يقدم معلومات عن مقدار ما يحتاجه جسدك

السوار الذكي الذي ارتداه الفرعون المصري، مجرد جهاز صغير الحجم بأشرطة مرنة يمكن ارتداؤه أثناء النوم أو السباحة أو الاستحمام لأنه مقاوم للماء، بالإضافة أنه يقدم معلومات عن مقدار ما يحتاجه جسدك من أجل التعافي ويخبرك بمستويات الإجهاد، فتقنية الاستشعار التي ترتديها على معصمك قد تخبرك بأن جسدك يحتاج إلى مزيد من التعافي رغم أنك لا تشعر بالتعب وتشعر أنك في أحسن حالاتك البدنية.

السوار الذكي يتمكن من حساب السعرات الحرارية ومعرفة حالة جسدك فسيولوجيا

ويتميز جهاز "السوار"، بعدة مميزات، تمكنك من حساب السعرات الحرارية ومعرفة حالة جسدك فسيولوجيا، وتتبع أنماط التمرين، ومراقبة معدلات ضربات القلب والتنفس وتتبع النوم ومدى جودته ما إلى ذلك.

ولم يكن الدولي المصري محمد صلاح، أول رياضي يستحدم السوار الذكي، فهناك العديد من الرياضيين حول العالم الذين يستخدمونه منذ ظهوره قبل عامين بسبب مدى دقة البيانات التي يجدونها دقيقة بدقيقة.

أبرزهم قائد الفريق.. ننشر قائمة الراحلين عن الزمالك في الميركاتو الصيفي