الطريق
السبت 11 مايو 2024 06:43 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير بسام راضي: زيارة الرئيس إلى ألمانيا تعزز العلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا جاءت في توقيت هام جدا، سواء كان على المستوى الثنائي بين مصر وألمانيا أو على مستوى التطورات العالمية الراهنة والتي تؤثر على إقليم شرق المتوسط.

وأضاف متحدث الرئاسة خلال لقاءه ببرنامج "صباحنا مصري"، المُذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن هذه تعتبر الزيارة الأولى من نوعها للرئيس عبد الفتاح السيسي منذ تولي المستشارشولتس، المستشارية الألمانية.

اقرأ أيضًا:كلمة منتظرة للرئيس السيسي وتفاصيل زيارته إلى صربيا

وتابع السفير بسام راضي، أن أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا تتمثل في استمرار وضمان وترسيخ العلاقات المصرية الألمانية الممتدة، خاصة أن هذا العام يتواكب مع احتفال مصر وألمانيا نحو مرور 70 عاماً من إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهم.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي توجه إلى العاصمة الألمانية برلين، صباح أمس الإثنين، للقاء ثنائي مع نظيره الألماني بالقصر الرئاسي، وبعدها انتقل إلى مقر عقد حوار بطرسبرج لتغير المناخ، ثم قام بزيارة المستشارية الألمانية، مما أسفر عن بعض اللقاءات الثنائية ومناقشة القضايا الهامة التي تؤثر على البلاد، وتعزيز آليات التعاون بين البلدين.