الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة لوضع حد لاستفزازات كييف

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي

طالبت روسيا بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، وذلك في أعقاب اغتيال الصحفية الروسية داريا دوغينا، ابنة المفكر الروسي ألكسندر دوغين، حليف الرئيس الروسي والمعروف باسم "عقل بوتين".

ووفقًتا لقناة "روسيا اليوم"، أفاد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، بأن موسكو ستثير موضوع استهداف الصحفية دوغينا في الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن الدولي المقرر عقده، يوم الثلاثاء.

ونقلت القناة عن نيبينزيا قوله: "طلبنا عقد جلسة طارئة لبحث الاستفزازات الأوكرانية، من بنها استهداف كييف محطة زابوروجيه النووية، وبالطبع سنتحدث عن اغتيال داريا دوغينا".

وأضاف المندوب الروسي: "هذا يوضح طبيعة السلطات الأوكرانية، لأن العلاقة بين مخربيهم وجريمة الاغتيال هذه واضحة، والتي في الواقع، تم الكشف عنها بالفعل من قبل جهاز الأمن الفيدرالي".

وتأتي تصريحات مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في أعقاب استهداف كييف الصحفية والمحللة السياسية داريا دوغينا، أمس الأول، بالقرب من موسكو.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمبر بوتين، الصحفية دوغين المؤيدة بقوة للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بأنها موهوبة ولامعة وتمتلك قلب روسي حقيقي، مشيرًا إلى أن أجهزة الأمن الأوكرانية تقف وراء تفجير سيارتها، فيما نفت كييف التهم الموجهة لها بشأن مقتل دوغين.

اقرأ أيضًا: بوروندي تنشر قواتها شرق الكونغو لاستعادة الهدوء

موضوعات متعلقة