الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مصادر برلمانية تكشف كواليس جلسة البرلمان الطارئة.. وأبرز الراحلين عن الحكومة

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد مصدر برلماني مطلع أن الجلسة الطارئة لمجلس النواب اليوم السبت، سوف تكون علنية، مشيرًا إلى أنه تم توجيه الدعوة من الأمانة العامة لمجلس النواب، لنواب المجلس لحضور الجلسة لافتا إلى أن من وجه الدعوة هو المستشار أحمد مناع، أمين عام مجلس النواب.

اقرأ أيضًا: هل زيادة أعداد المقبولين بكليات الطب حلاً لمواجهة نقص الأعداد؟ - خا

وأضاف المصدر لـ"الطريق"، أنه من المستبعد أن يتم تكليف الدكتورة هالة زايد، بمقعد وزير الصحة مرة أخرى بعد أن تقدمت باستقالتها، مشيرًا إلى أنه من المرجح خروج السفيرة نبيلة مكرم خارج التشكيل الوزاري.


ولفت المصدر إلى أن وزراء البيئة وقطاع الأعمال العام والتموين مرجح مغادرتهم الحكومة بسبب فشلهم في إحداث التطوير المطلوب داخل هذه الوزرات.

وفي السياق ذاته، أكدت النائبة ألفت المزلاوي، أمين سر لجنة القوي العاملة التابعة لمجلس النواب، أنه من المقرر أن يتم عقد جلسة طارئة اليوم لأعضاء مجلس النواب.

اقرأ أيضًا: 4 وزارات.. مجلس النواب يستعد لإجراء تعديل وزاري طارئ غدا (خاص)

وأضافت "المزلاوي" في تصريح خاص لـ"الطريق"، أنه وفقا للدستور يتم انعقاد جلسات مجلس النواب في الإجازات، وذلك في 5 حالات والتي تشمل الحالات التالية:

في حالة إعلان الحرب.

في حالة إعلان الطوارئ.

في حالة إعفاء الحكومة من عملها.

في حالة إجراء تعديل وزاري.

في حالة القيام بالتصويت على الاتفاقيات الدولية.

اقرأ أيضًا: أستاذة علم الاجتماع لـ «الطريق»: ضرورة توفير وحدات دعم نفسي وعلاج إدمان...

ورجحت أمين سر لجنة القوى العاملة التابعة لمجلس النواب، أنه من المتوقع أن تشهد جلسة مجلس النواب اليوم التصويت على إجراء تعديل وزاري، مشيرة إلى أنه على الأرجح سوف يستمر الدكتور مصطفى مدبولي، في موقعه مع إجراء تغيير محدود في عدد من الوزراء الذين لم ينجحوا في أداء مهمتهم خلال الفترة الماضية.

وأوضحت النائبة ألفت المزلاوي، أن مجلس النواب سوف يقوم بالتصويت على التعديل الوزاري كل مرشح على حدى، لافتة إلى أنه من الممكن أن يرفض البرلمان إجراء التعديل أو أن يقبله طبقا لنتائج التصويت.

اقرأ أيضًا: جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب شهادة الثانوية العامة