الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:39 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقطاعة في كندا تحتفل بعيد استقلال أوكرانيا

الاحتفال بعيد استقلال أوكرانيا- ارشيفية
الاحتفال بعيد استقلال أوكرانيا- ارشيفية

بينما حظرت الحكومة الأوكرانية التجمعات والاحتفال بعيد الاستقلال الذي يوافق يوم 24 أغسطس، مخافة وقوع هجمات روسية، تخطط حكومة مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور في كندا والتي استقبلت العديد من الفارين من الحرب، للاحتفال باستقلال الشعب الأوكراني.

ويمثل القادمون الأوكرانيون الجدد أحد أسرع السكان نموًا في المقاطعة الكندية. منذ بدء الغزو الروسي في 24 فبراير 2022، وصل أكثر من 600 أوكراني إلى نيوفاوندلاند ولابرادور.

عيد استقلال أوكرانيا

حكومة المقاطعة، من خلال مكتب دعم الأسرة الأوكراني، تستعد لمنح مئات الأوكرانيين الذين وجدوا في المقاطعة الملاذ الآمن فرصة للاحتفال بعيد استقلال أوكرانيا عن الاتحاد السوفيتي.

كجزء من الاحتفال بيوم الاستقلال لأوكرانيا، سيتم إضاءة مبنى الكونفدرالية باللونين الأصفر والأزرق ليلة 24 أغسطس.

وسيرفع العلم الأوكراني على مبنى الكونفدرالية، فيما تخطط بعض البلديات في جميع أنحاء المقاطعة للانضمام إلى هذا العرض، بينما يعتزم البعض الآخر إصدار بيانات تهنئة.

وكان الرئيس الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حذر في خطاب ألقاه يوم السبت من أن روسيا يمكن أن تفعل شيئًا "سيئًا بشكل خاص" هذا الأسبوع، وحظرت السلطات الروسية على إثر ذلك أي تجمعات خلال يوم الاستقلال.

يذكر أنه بمناسبة ذكرى استقلال أوكرانيا، تم وضع العديد من الآليات العسكرية الروسية المدمرة في شوارع العاصمة كييف، في ظل الحرب الروسية المستمرة منذ ستة أشهر.

اقرأ أيضا: أوكرانيا تحذر المواطنين من تهديدات روسيا أثناء الاحتفال