الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:55 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بمناسبة مرور 6 أشهر على الحرب ..أوكرانيا تستعد لمزيد من العنف في عيد الاستقلال

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

يحيي الأوكرانيون اليوم الأربعاء 31 عاما منذ انفصالهم عن الاتحاد السوفيتي الذي تهيمن عليه روسيا في يوم من المؤكد أنه يوم احتفالات خافتة تتسم بالتحدي، طغت عليه مخاوف من هجمات صاروخية روسية جديدة، واكتسب عيد استقلال أوكرانيا، الذي يصادف 6 أشهر منذ الغزو الروسي في 24 فبراير، هذا العام أهمية مقدسة للأوكرانيين العازمين على عدم الانزلاق تحت حكم موسكو.

حظر مسؤولي التجمعات العامة في العاصمة كييف

وحذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في وقت متأخر من يوم الثلاثاء من احتمال "الاستفزازات الروسية البغيضة" و "الضربات الوحشية" من قبل موسكو لإلقاء الضوء على ما قال إنه يوم مهم لجميع الأوكرانيين.

من جانبهم حظر مسؤولي التجمعات العامة في العاصمة كييف وفرضوا حظرا صارما للتجول في مدينة خاركيف بشرق البلاد التي تعرضت لقصف استمر شهورا على الخطوط الأمامية، وصدرت أوامر للعديد من المسؤولين الحكوميين بالعمل من المنزل.

اقرأ أيضا : روسيا تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة لوضع حد لاستفزازات كييف

تحررت أوكرانيا من الاتحاد السوفيتي في أغسطس 1991 بعد الانقلاب الفاشل في موسكو وصوتت الغالبية العظمى من الأوكرانيين في استفتاء لإعلان الاستقلال، لم يكشف زيلينسكي عن تفاصيل حول كيفية احتفال الحكومة بالعطلة الرسمية لأسباب أمنية، وقال إنه سيكافئ الناس، مثل العاملين في السكك الحديد، وعمال خِدْمَات الطوارئ، والكهربائيين، والسائقين، والفنانين، والعاملين في وسائل الإعلام.

نحارب أخطر تهديد لدولتنا

وضعت الحكومة جثث الدبابات والعربات المدرعة الروسية المحترقة مثل جوائز الحرب في وسط كييف في استعراض للتحدي، وحثت السلطات، الناس على أخذ تحذيرات الغارات الجوية على محمل الجِدّ والبحث عن ملجأ عند انطلاق صفارات الإنذار.

وقال زيلينسكي في خطاب مسائي "نحن نحارب أخطر تهديد لدولتنا وأيضًا في وقت حققنا فيه أكبر مستوى من الوحدة الوطنية"، لتحظر إدارة مدينة كييف التجمعات العامة الكبيرة حتى يوم الخميس، خوفًا من أن يصبح حشد من السكان المحتفلين هدفًا لضربة صاروخية روسية.

التقدم نحو المحطة التي يجري تفتيشها من قبل مراقب مستقل

وفي إشارة إلى بعض التقدم نحو المحطة التي يجري تفتيشها من قبل مراقب مستقل، قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء إنها ستزورها في غضون أيام إذا نجحت المحادثات للوصول إلى المحطة.

وقال رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي في بيان "أنا مستمر في التشاور بشكل نشط ومكثف مع جميع الأطراف" ومن المتوقع أن تتم المهمة خلال الأيام القليلة المقبلة إذا نجحت المفاوضات الجارية ".

اقرأ أيضا : اليابان تؤكد التزامها بفرض عقوبات على روسيا وتقديم المساعدة لأوكرانيا