الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:37 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

موسكو تعرض الوساطة بين دمشق والدول العربية.. وتطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها لسوريا

بوتين ونظيره السوري بشار الأسد
بوتين ونظيره السوري بشار الأسد

أشاد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، بموقف دمشق تجاه أوكرانيا، مؤكدًا أن بلاده تأمل عودة النازحين السوريين ومستعدة للمساهمة في تحسين العلاقات المتوترة بين سوريا وبقية الدول العربية.

وبحسب قناة "روسيا اليوم"، قال وزير الخارجية الروسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوري، فيصل المقداد :" نؤكد على ضرورة عودة النازحين السوريين وعدم تسييس هذا الملف، ونسعى جاهدين إلى تطوير العلاقات الثنائية بين موسكو ودمشق، ومستعدون أيضًا لتقديم الوساطة بين سوريا وباقي الدول العربية".

الانتهاكات الإسرائيلية

وأشاد لافروف بموقف سوريا تجاه أوكرانيا، مشيرًا إلى أن حلف شمال الأطلسي تمدد شرقا ونقض عهوده.

وتطرق المسؤول الروسي خلال كلمته إلى الانتهاكات التي تمارسها تل أبيب في سوريا، داعيًا إسرائيل لاحترام سيادة الأراضي السورية، منددًا بشدة الغارات الإسرائيلية المتكررة على سوريا، كما لفت إلى دعم واشنطن للانفصاليين في سوريا.

من جانبه، قال وزير الخارجية السوري إن "العلاقات الثنائية مع موسكو استراتيجية”، مشيرًا إلى دعم موسكو لبلاده في حربها على الإرهاب خلال السنوات العشر الماضية"، معلنًا عن تأييد بلاده للعملية الروسية في كييف.

الانسحاب التركي

وفي هذا الصدد، طالب المقداد بعض الدول بوقف التدخل بشؤون سوريا الداخلية، موجهًا اتهامه إلى واشنطن بأنها تساهم في سرقة ثروات الشعب السوري.

وسلط المقداد الضوء على الانتهاكات التي تمارسها أنقرة في دمشق، مطالبًا تركيا الانسحاب بشكل كامل من سوريا ووقف دعمها للفصائل المسلحة والتراجع عن دورها الذي قامت به في السنوات الماضية.

وجدير بالذكر أن اسرائيل شنت غارات متكررة ضد أهداف وصفت بأنها إيرانية داخل الأراضي السورية، في الوقت التي دعمت فيه صائل تابعة لـ"حزب الله" اللبناني، الرئيس السوري بشار الأسد، منذ اندلاع الصراع السوري قبل حوالي أكثر من عشرة أعوام.

في الوقت نفسه، تدعم أنقرة فصائل المعارضة شمال غربي سوريا، حيث تحظى تركيا بنفوذ وقواعد عسكرية، في الوقت الذي فيه موسكو نظتم الأسد الذي يسيطر على مناطق حيوية في سوريا، كالعاصمة دمشق وحمص وحلب وحماة والساحل.

اقرأ أيضًا: عندي 100 مليون عايز أعيشهم.. تحذيرات من السيسي بشأن زيادة السكان