الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:36 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرابلس تحترق.. 30 قتيلًا في اشتباكات بليبيا والصحة تدعو المواطنين للتبرع بالدم

شوارع طرابلس
شوارع طرابلس

ساعات عصيبة تعيشها ليبيا، خلال الوقت الحالي، على إثر اشتباكات اندلعت صباح اليوم، ولا زالت مستمرة، أسفرت عن وقوع عدد من القتلى، والإصابات، كما أدت إلى أن يقطع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، زيارته إلى تونس ويعود إلى طرابلس.

وبحسب آخر الإحصائيات، فقد ارتفاع حصيلة ضحايا اشتباكات طرابلس إلى 30 قتيلا، ونحو و11 جريحا، فيما دعت السلطات الصحية في طرابلس للتبرع بالدم لمصرف الدم المركزي، لسرعة إنقاذ المرضى.

وطالبت وزارة الصحة بالسماح بدخول مناطق الاشتباكات وسط طرابلس، حسبما أفادت العربية في خبر عاجل، مؤكدة أن منع أطقم الإسعاف من مساعدة المدنيين يرقى لجرائم الحرب.

فيما طالب جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا بهدنة لفتح ممرات آمنة في طرابلس، في الوقت الذي دعا فيه الهلال الأحمر الليبي المواطنين إلى تجنب مناطق الاشتباكات في طرابلس.

وشدد الهلال الأحمر، على أن طواقمه تعمل على فتح ممرات آمنة لسكان طرابلس العالقين في مناطق المواجهات.

وأدانت سفارات أجنبية الأوضاع في طرابلس، ودعت السفارة الأميركية في ليبيا تدعو الأطراف السياسية إلى الحوار السلمي.

من جانبها طالبت السفارة البريطانية بحماية المدنيين الليبيين في طرابلس، داعية إلى الوقف الفوري للعنف، معربة عن إدانتها الشديدة لأي محاولات للاستيلاء على السلطة في ليبيا.

ونقلت وسائل إعلام ليبية، عن مصادر قولها إن هناك استعدادات في اللواء 444 لدخول مناطق الاشتباكات وسط طرابلس لإخراج العائلات، فيما اقتحم مسلحون تابعون لحكومة باشاغا بوابة 17 غرب طرابلس، وتحرك رتل عسكري من مصراتة إلى طرابلس بالتزامن مع العمليات.

اقرأ أيضا| «مخاوف من كارثة نووية».. أوكرانيا تعطي أقراص اليود لسكانها بمنطقة زابوريزهزهيا