الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:22 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| مقتدى الصدر يدعو أنصاره الانسحاب من ساحات الاعتصام خلال ساعة

قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمنطقة الحنانة في مدينة النجف، إنه لا يتدخل في السياسة، بل يتحدث كمواطن عراقي، وانتقد كل من استخدم السلاح وخاصة التيار الصدري.

وأضاف: "الدم العراقي كلة حرام"، ودعا أنصاره من المعتصمين أمام البرلمان للانسحاب خلال ساعة، وإلا سينسحب من التيار أيضا.

يذكر أنه بعد فرض حظر تجوال شامل ليلة أمس، وعقب هدوء حذر صباح اليوم الثلاثاء فى العاصمة العراقية، تجددت الاشتباكات، في المنطقة الخضراء ببغداد، بعد اشتباكات دامية أمس الاثنين، ارتفعت حصيلتها وفق مصادر طبية إلى أكثرمن 20 قتيلا من أنصار مقتدى الصدر وإصابة نحو 350 متظاهرًا، بحسب "العربية".

إطلاق صفارات إنذار

وكشف مصدر أمني عن إطلاق صفارات إنذار في السفارة الأميركية العاصمة بغداد فجر اليوم، كان ضد أهداف جوية، وقالت خلية الإعلام الأمني في العراق اليوم الثلاثاء، إن المنطقة الخضراء في بغداد تعرضت لقصف بـ4 صواريخ سقطت في المجمع السكني وأسفرت عن أضرار.

وفي سياق متصل بوقت متأخر الاثنين، أفادت مصادر طبية في العراق بارتفاع حصيلة القتلى إلى 20 متظاهرًا في اشتباكات المنطقة الخضراء بوسط العاصمة العراقية بغداد، بعد أن سادت حالة من الفوضى عقب إعلان الزعيم الشيعي مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي مما أثار الغضب بين أنصاره الذين اقتحموا القصر الجمهوري، فيما فرض الجيش حظر تجول شاملاً.

اقرأ أيضا:

ارتفاع ضحايا الاشتباكات في العراق إلى 20 قتيلًا 350 مصابًا.. حظر تجوال شامل

موضوعات متعلقة