الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:49 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الكاظمي يثمن دعوة الصدر إلى وقف العنف ويدعو لحوار سريع ومثمر

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

ثمن مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، موقف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على حفظ الدم العراقي، مؤكدا أن الجميع عليه وقف لغة التصعيد والشروع في حوار سريع ومثمر.

وجاءت تصريحات الكاظمي من خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مشددا على ضرورة التوقف عن لغة التصعيد السياسي والأمني.

أوضح أن كلمة الصدر تحمل الجميع مسئولية أخلاقية ووطنية، مشيرا إلى أن دعوة الصدر إلى وقف العنف تمثل أعلى مستويات الوطنية.

وعلى جانب آخر، قررت العمليات المشتركة في العراق، إعلان رفع حظر التجوال في كامل البلاد.

يأتي ذلك عقب المؤتمر الصحفي الذي عقده زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قبل قليل في مدينة النجف، الذي أكد خلالها أن البلاد أصبحت رهينة للفساد والعنف، قائلا: "سأتبرأ من أنصار التيار الصدري إذا لم ينسحبوا من الاعتصام خلال ساعة".

وخلال المؤتمر الصحفي أيضا عبر مقتدى الصدر عن شكره للقوات الأمنية وقائد القوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وقوات الحشد الشعبي، لالتزامهم بضبط النفس، كما أكد أنه ليس لديه أي علاقة بالسياسة ولن يتدخل فيها بعد الآن.

وانتقد ثورة التيار الصدري بعدما خرجت عن السلمية، كما أوضح بقوله أن القاتل والمقتول في النار، معبرا عن حزنه جراء ما يحدث حاليا في العراق.

وعلى أثر تصريحات مقتدى الصدر، بدأ انسحاب أنصار التيار الصدري من المنطقة الخضراء، في استجابة سريعة لدعوته.

اقرأ أيضا: ”الصدر” يدعو أنصاره إلى الإنسحاب من الاعتصام..واستجابة من أعضاء التيار