الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:10 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء العراقي

السيسي ورئيس وزراء العراق
السيسي ورئيس وزراء العراق

أعلن المتحدث الرسمي عن إجراء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا برئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي؛ وذلك لبحث آخر تطورات الوضع الأمني.

ونشر الحساب الرسمي للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، تعليق الرئيس السيسي على الأوضاع الجارية في العراق الشقيق.

وقال الرئيس السيسي:

"أتابع باهتمام الموقف الراهن بالعراق، وأحزنني ما آلت إليه التطورات الحالية في هذا البلد الشقيق الذي تربطه بمصر أواصر تاريخية وطيدة من الأخوة والعروبة، وأنني إذ أؤكد على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق وسلامة شعبه الشقيق، أدعوا كافة الأطراف العراقية في تغليب المصلحة العليا لوطنهم من أجل تجاوز الأزمة السياسية عبر الحوار وبما يحقق الاستقرار والأمن والرخاء للعراقيين".

اتصال الرئيس السيسي للرئيس العراقي

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالا هاتفياً مع أخيه الرئيس برهم صالح رئيس العراق الشقيق".

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال الاتصال على دعم مصر الكامل للعراق في ظل الظروف الحالية، مشددا سيادته على ضرورة الالتزام بمسار الحوار والتفاهم وإعلاء المصلحة القومية للعراق فوق أي اعتبار حفاظاً على أمن واستقرار وسيادة البلاد، مع استعداد مصر بجانب الأشقاء العرب في المساهمة في أي جهد مشترك لإنهاء أي تصعيد ومواجهات.

ومن جانبه، أعرب الرئيس برهم صالح عن خالص التقدير للرئيس السيسي على دعم مصر التاريخي المتواصل للعراق، مثمنا العلاقات المتميزة بين الجانبين والروابط التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية: المجتمع الدولي متأخر في مواجهة تحديات جائحة كورونا