الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تطورات الوضع في العراق.. ارتفاع أعداد القتلى ومخاوف من تصعيد محتمل

الأوضاع في العراق
الأوضاع في العراق

عادت الاشتباكات من جديد في العراق صباح اليوم، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة في المنطقة الخضراء ومحيطها لليوم الثاني على التوالي، وذلك بين أنصار التيار الصدري وميليشيات الحشد داخل المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد.

وبحسب الاحصائيات الرسمية، فإن الاشتباكات نتج عنها سقوط 33 قتيلا معظمهم من أنصار الصدر، بجانب إصابة المئات.

فيما تعمل سرايا السلام التابعة للتيار الصدري على الدفع بقواتها للسيطرة على مداخل المنطقة الخضراء، وحماية المتظاهرين من أنصار التيار بمحيط البرلمان.

ومن جانبها، أفادت خلية الإعلام الأمني العراقي اليوم، بأن المنطقة الخضراء ببغداد تعرضت لقصف بأربعة صواريخ سقطت داخل المجمع السكني.

كما أوضحت مصادر أمنية عراقية، أنه جرى نشر وحدات مدرعة من الفرقة التاسعة للجيش، داخل المنطقة الخضراء ببغداد جراء التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة.

وقررت عمليات بغداد تشديد التفتيش عند مداخل العاصمة، وذلك لمنع دخول الأسلحة والمتفجرات، إذ ذكر أنه يجرى السماح بمرور الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والطبية فقط بعد تفتيشها.

وعلى أثر ذلك فقد قامت القوات الأمنية بالبدأ في قطع الشوارع في العاصمة بغداد بالكتل الإسمنتية.

وقررت إيران إغلاق الحدود البرية المشتركة اليوم، وسط أعمال عنف في بغداد، فيما أكد الطيران المدني العراقي أن الرحلات مستمرة في مطار بغداد بدون توقف.

جدير بالذكر أن الأوضاع في العراق اشتعلت منذ أمس جراء قرار مقتدى الصدر اعتزال العمل السياسي بشكل نهائي، وكشفه عن احتمالية اغتياله.

اقرأ أيضا: أمريكا تخطط لدعم تايوان عسكريا.. ومخاوف من رد بكين