الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاستخبارات الإيرانية: ضبط خلية تجسس مرتبطة بالموساد الإسرائيلي

أعلن جهاز الاستخبارات الإيراني، ليلة أمس السبت، ضبط وتفكيك «خلية تجسس» بـ محافظة مازندران شمال إيران، وجرى توجية تهمة الارتباط بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي الموساد.

الطائفة البهائية

جرى ضبط 12 شخصا تابعين لجماعة الطائفة البهائية الشيعية المنحرفة، كما جرى اعتقالهم من مدن مختلفة بالمحافظة، بحسب ما جاء من جهاز الاستخبارات بمحافظة مازندران، في بيان جرى نشره في وكالة أنباء هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني,

وكشف البيان أنه جرى تدريب عنصرين بارزين، من قادة هذا التنظيم وشكلوا خلية تجسس مع عناصر تنظيمهم في جميع أنحاء المحافظة الإيرانية مازندران، ومقر التدريب كان في منظمة بيت العدل الصهيونية الموجودة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الجدير بالذكر، في مطلع شهر أغسطس الماضي، ذكرت وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية إن قواتها اعتقلت شبكة تجسس إسرائيلية، من بينهم أعضاء لـ جماعة شيعية منحرفة، رئيسيون من أتباع الفرقة البهائية في إيران، التي تعتبرها طهران أنهم شيعة منحرفة.

وفي سياق متصل، انتشرت في الأونه الأخيرة عدة تقارير، عن مواجهات أمنية وقضائية مع أتباع البهائيين في إيران، كان آخرها في منتصف شهرأغسطس المنصرم، عندما جرى تدمير منازل تعود لأتباع هذه الأقلية الدينية في مدن مختلفة منها مازندران شمال إيران.

مقر البهائية

الجمعية البهائية العالمية

وفي 11 من شهر يوليوالماضي، قالت وكالة أنباء "فارس نيوز" إن قوات الاستخبارا اعتقلت عددا من العناصرالمحلية كانوا على ارتباط بجهاز تجسس أجنبي بهدف إثارة الشغب في البلاد، وتتبع هذة القوات الاستخباراتية، الحرس الثوري الإيراني.

يذكر أن يتعرض أتباع الطائفة البهائية في إيران، إلى ضغوطات واعتقالات من قبل السلطات الأمنية الإيرانية بذرائع مختلفة، منها بتهمة الانحراف العقائدي، والتجسس لصالح إسرائيل.

وبحسب الجمعية البهائية العالمية، تلقت في الفترة من 31 شهر يوليو الماضي إلى 19 من شهر أغسطس تقارير عن 196 حالة مضايقة ضد البهائيين في إيران، بما في ذلك الاعتقال والسجن ومصادرة المنازل والممتلكات وإغلاق الأعمال التجارية ومنع دخول الجامعات.

وتذكرالطائفة البهائية أن عدد أتباعها يضاهي 7 ملايين في العالم، في حين تتبع تعاليم حسين علي النوري، المعروف باسم بهاء الله المولود بإيران في عام 1817 وتعتبره نبيًا.

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء العراقي يسعى لعقد جلسة ثانية للحوار الوطني