الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:01 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علاج بـ مليون و850 ألف جنيه.. حملة لإنقاذ «عليوة» من الشلل الرباعي

محمد عليوة
محمد عليوة

مرت 10 سنوات من المعاناة والألم، لم يشعر فيها الشاب «محمد عليوة» بأن حياته توقفت على ذلك الكرسي المتحرك، رغم أن إصابته في الحبل الشوكي سرقت منه حياته ولا سبيل لعلاجها، لكنه لم يستسلم لليأس وأصبح "يوتيوبر" شهير يتابعه آلاف المعجبين.

وفجأة تلألأ الأمل لـ«محمد» بعد ظهور علاج جديد لحالته، عبارة عن شريحة تركب في الجسم على الحبل الشوكي، تساعد مع الوقت والعلاج الطبيعي المكثف في العودة للمشي والاعتماد على النفس من جديد.

اقرأ أيضًا: اقرأ أيضًا: تحدي خطير على TikTok ينهي حياة طفل.. «خدوا بالكم من ولادكم»

هزم المرض بالتفاؤل

يقول: "هزمت المرض بالتفاؤل ودلوقت وقت العلاج، تبلغ تكلفة تركيب تلك الشريحة مليون و850 ألف جنيه"، ما دفعه للسعي واستخراج تصريح رسمي من وزارة التضامن لجمع التبرعات ومناشدة جميع المسئولين ورجال الأعمال وأهل الخير للتبرع له لاستكمال رحلة علاجه.

وبالفعل تصدرت حملة التبرعات الخاصة به مواقع التواصل الاجتماعي في دعم كبير من المستخدمين، ومازال الشاب ينتظر فاعل الخير الذي سيتكفل بحالته، أو أن يحقق المصريون المعجزة بجمع تبرعات له كما في الحالات الأخرى التي شهدناها مؤخرًا.

من الألم إلى الأمل

كان اليوتيوبر محمد عليوة تعرض لحادث أليم منذ 10 سنوات في البحر، فبينما كان يستمتع بهواء ومياه الشاطئ برفقة خطيبته، وقعت المأساة.

حاول عليوة كأي شاب القفز من الكوبري العائم في المياه لكنه تعرض لإصابة خطيرة في الحبل الشوكي وكسر في الفقرة السادسة والسابعة نتج عنها إصابته بالشلل الكامل.

وفي الذكرى الأولى للحادثة توجه عليوة إلى نفس المكان في البحر، في نفس الثانية والدقيقة التي وقعت فيها الحادثة، وقرر أن حياته لن تتوقف وأنه سيبدأ رحلته بروح جديدة وسعي لن يتوقف.

يقول عليوة: "والله لا أطمع في الشفاء كرها في المرض ولكن رحمة بأهلي، ارضي بحالك يحلالك".