الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:57 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اللي قادرة على التحدي».. 5 نصائح لتقوية عزيمة المرأة وإشعال حماسها

أرشيفية
أرشيفية

يسعى الكثير من السيدات إلى تجديد العزيمة والحماس لديهم، لأنهم في بعض الأوقات قد يشعر البعض منهم بالافتقار لها، وأنهم لا يملكون مايكفيهم من الطاقة، ولذلك يتجهن للبحث عن أفضل الخطوات لتقوية عزيمته وإرادته، كي يصل إلى سلم المجد والقمة على عكس الكثير من الأشخاص الذين لا يمتلكون تلك الإرادة.

في ذات السياق، أوضح أحمد قدوس أشهر مدربي التنمية البشرية، في تصريح لـ"الطريق"، 5 نصائح للمرأة لتقوية العزيمة وإشعال الحماس، وهي كالتالي:

مجلة هي | 5 نصائح للمرأة لتقوية العزيمة واشعال الحماس

مجموعة من أفضل النصائح للنساء لتقوية العزيمة وإشعال الحماسة:

-نصح مدرب التنمية البشرية الكثير من النساء يجب تحديد هدفًا لها بشكل دائم، ثم دربي نفسك على الوقوف أو الجلوس في وضع الثقة أو ما يسمى وضع القوة power pose وأهم ما يميزه هو الجلوس أو الوقوف بظهر مستقيم والنظر في اتجاه الأمام، لا الجلوس أو الوقوف في وضع ينحني فيه الظهر أو الكتفين، أو تنحني فيه الرأس في اتجاه الأسفل، ويساعد وضع الثقة أو وضع القوة على زيادة شعورك بالثقة بالنفس والقوة، وأكثر حماسة.

-يفضل أن تتجه لتناول أفضل الأطعمة الصحية، والتي تمنح ليكي الطاقة، ولذلك يجب تناول من حين لآخر أطعمة تحفز إفراز هرمون الدوبامين أو هرمون السعادة-مثل الشوكولاتة الداكنة- للحصول على دفعة من الطاقة الإيجابية وتعزيز شعورك بالسعادة والتقليل من مشاعر الإحباط والافتقار للطاقة والعزيمة.

دربي نفسك على الوقوف أو الجلوس في وضع الثقة أو ما يسمى وضع القوة power pose

-البعد عن إحباط نفسك، لأنه جلد النفس، فقد يؤثر بالسلب على عزيمتك، وتذكر أنك لا يمكن أن تكسب كل مرة.

-تلجأ الفتيات لزيادة العزيمة، من حيث يمكنك استخدم نظام المكافأة بمعنى أن تقومي بمكافأة نفسك مفاجأة جيدة كلما قمت بتحقيق إنجاز ما أو نجاح ما، على سبيل المثال يمكنك أن تتعهدي بإهداء نفسك حقيبة اليد الأنيقة أو الفستان الباهظ الذي ترغبين بشرائه من فترة أو جلسة سبا، إذا ما نجحت في دورة تدريبية ما.

-يمكن في بعض الأحيان أن تتطلب الدعم والمساعدة عندما تحتاجها، واسأل أهل العلم والخبرة وإذا وجدت نفسك تجهل مجالاً معينًا فزود نفسك بالمعلومات عن طريق القراءة والاطلاع والدورات التدريبية.

اقرأ أيضا: بعد انتحار فتاة بسببها.. 4 أطعمة تخلصك من التروما… خاص