الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:32 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد انتحار فتاة بسببها.. 4 أطعمة تخلصك من التروما| خاص

4 أطعمة تخلصك من التروما-أرشيفية
4 أطعمة تخلصك من التروما-أرشيفية

تتعرض العديد من الفتيات لعدة مشاكل ومنها اضطراب ما بعد الصدمة، أو ما يسمى علميا بـ«التروما»، لذلك اتجهت الكثيرات منهن إلي اتباع نظام الغذائي دورًا حاسمًا في اضطراب ما بعد الصدمة، فهناك بعض الأطعمة التي يجب تضمينها في وجباتك الغذائية لتحسين الصحة العقلية، ومن أجل صحة نفسية أفضل.

ويعد اضطراب ما بعد الصدمة «التروما» من أكثر الحالات النفسية، التي يعاني منها الكثيرين، ولعل أخيرها فتاة محافظة الدقهلية والتي لقيت حتفها بعد تناول حبة الغلة السامة، وكانت تعاني من مشكلة اضطراب ما بعد الصدمة، وهو حالة صحية عقلية يحدث نتيجة التعرض لتجربة أو مشاهدة حادث صادم، أصبحت هذه الحالة العقلية شائعة جدًا بين الناس في الوقت الحاضر، وقد أظهرت الدراسات أن بعض الأطعمة لديها القدرة على تقليل مخاطر الإصابة بها.

اقرأ أيضًا: صمغ لتكبير الشفاه ولصق الرموش.. خبيرة توضح تأثيره على البشرة

في ذات السياق، كشفت الدكتورة شيرين مختار أخصائية التغذية، في تصريح لـ"الطريق"، أغذية لصحة عقلية أفضل، وهي كالتالي:

4 أغذية لصحة عقلية أفضل

يهتم الكثير من الأشخاص بعد إصابتهم بحالة نفسية سيئة لاتباع أفضل نظام غذائي صحي، لأنه يساعد على تحسين الحالة المزاجية للشخص، كما يلعب الطعام دورًا مهمًا في تحسين صحتك العقلية، يمكن أن تكون عادات الأكل السيئة ضارة لمن يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة ويمكن أن تفسد صحته العقلية والجسدية بشكل عام، إن تناول الغذاء بشكل صحيح مهم جدًا للتعامل مع مثل هذه الحالات العقلية يحتاج عقلك وجسمك إلى الطاقة لمحاربة أفكارك، تنتج بعض الأطعمة هرمونات سعيدة وتحسن مزاجك النظام الغذائي الصحي هو علاج محتمل.

البابونج:

يعد البابونج من أهم العناصر الغذائية، التي ينصح بها الكثير من الأشخاص، لأنها تساعد على التخلص من حالة القلق والتوتر، و يجعلك تشعر بالهدوء والاسترخاء، وخاصة شاي البابونج مفيد لصحتك العقلية وهو علاج شائع لعلاج القلق والاكتئاب.

الجوز:

يعتبر الجوز من أكثر العناصر الهامة والتي تساهم في علاج الحالات النفسية، لأنها يحتوي على كميات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية من المعروف أن هذه الأحماض تعالج أعراض الاكتئاب إنها تساعد في رفع مزاجك وتمنح جسمك الطاقة العقلية والبدنية التي يتطلبها.

السبانخ:

تمثل السبانخ عنصر مهم لصحة الجسم، لأنها تحتوي على العديد من حمض الفوليك الصحية، التي تعد مفيدة للغاية لصحتك العقلية إذا كنت تعاني من أعراض اضطراب ما بعد الصدمة، فعليك بالتأكيد تناول المزيد من الخضراوات حيث إنها جيدة لعقلك وتوازنه الكيميائي.

الجبن:

من المعروف أن الجبن من أكثر العناصر الغذائية المفضلة لدي الكثير من الأشخاص، لأنها تكون غنية بفيتامين د والتيروزين والذى يسهل إنتاج الدوبامين الذي يرفع مستويات مزاجك، تعتبر منتجات الألبان من مضادات الإجهاد الجيدة ويجب تناولها بانتظام في حالات ضعف الصحة العقلية.

اقرأ أيضا: «عشان وشك ينور».. أسرع طريقة للتخلص من البقع الداكنة… خاص