الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:48 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للقضاء على الأرق.. 5 علاجات منزلية تساعدك على النوم جيدا

أرشيفية
أرشيفية

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل قلة النوم، يرجع السبب التفكير الدائم والتعرض لاضطرابات بشكل يومي، وينصح الخبراء بأخذ قسط كافي من النوم، لأنه يساعد على التخلص من المشاكل والأرق، كما يوصي بالنوم لمدة 7-8 ساعات يوميًا، فهو يسمح لجسمك بالتجدد ويتيح لعقلك الاسترخاء.

في السياق ذاته، كشف الدكتورأمجد خيري كامل، استشاري الطب النفسي و علاج الادمان ، في تصريح لـ "الطريق"، أفضل 5علاجات منزلية تساعدك على النوم جيدا، من خلال السطور التالية، وهي كالتالي:

العلاجات المنزلية للنوم

فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي تعزز النوم بالنسبة لك:

لو بتعانى من الأرق.. 7 علاجات منزلية تساعدك على النوم جيدا

1. الحليب الدافئ

يعد الحليب الدافئ من أكثر المشروبات أهمية لدي الكثير من الأشخاص، على الرغم من عدم وجود دراسة علمية، ولذلك ينصح بتناوله، لأنه يساعدك في الحصول على نوم جيد ليلاً، يمكنك تجربة كل من هذه العلاجات.

2. التمرين

هناك العديد من الأشخاص يفضلون ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، حتى تساعد على الحصول على نوم أفضل الليل، ومع ذلك، لا تقم بتمارين شاقة قبل النوم بساعتين إلى ثلاث ساعات، لأنها تزيد من درجة الحرارة الأساسية التي يمكن أن تجعلك متيقظًا.

وداعاً للأرق.. معدن مهم يساعدك على النوم! .. منوعات

3. اليوجا

تعد اليوجا من أهم الممارسات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، كما يبحث البعض عن أفضل التوقيت المناسب لها، وأنها من التمرين المميزة، يمكنك القيام به من أجل نوم أفضل، من المعروف أن اليوجا تعزز الصحة العقلية، وبالتالي يمكن أن تعمل بشكل جيد للنوم، على الرغم من أنه لا يُنصح بالتمارين القوية قبل النوم، إلا أن هناك بعض أوضاع اليوجا البسيطة والمريحة التي يمكنك القيام بها يمكن أن تساعدك يوجا الين على النوم بشكل أفضل.

4. التأمل

من المعروف أن التأمل من أكثر الأشياء، التي تحسن من الصحة العقلية للعقل، لأنها تساهم على النوم، تشير دراسة أجريت عام 2011 إلى أن التأمل يمكن أن يحسن أنماط النوم ويمكن أن يساعد في علاج الأرق، ومن ثم، اجلس في وضع مريح، واغمض عينيك، وجلب الوعي إلى أنفاسك، وتأمل في مشاكلك بعيدًا من أجل نوم أفضل.

أسباب الأرق وقلة النوم وكيفية العلاج - ويب طب

5. التدليك

يلجأ العديد من الأشخاص إلى اتباع تمرين المساج أو التدليك، كما يساهم على التخلص من التوتر ويحفز على الهدوء وبالتالي، قد تساعد على النوم.

اقرأ أيضًا: صمغ لتكبير الشفاه ولصق الرموش.. خبيرة توضح تأثيره على البشرة